الهلال الأحمر الفلسطيني يطلق حملة "معاً لكسر حلقات تفشي فيروس كورونا" في مخيمات لبنان

الخميس 10 كانون الأول , 2020 12:54 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قررت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إطلاق حملة إعلامية بعنوان "معاً لكسر حلقات تفشي فيروس كورونا" في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان وذلك يوم الأحد المقبل ابتداء من الساعة 10 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

ودعت الجمعية عبر  مسؤولها الإعلامي في لبنان الدكتور عماد حلاق، كافة وسائل الإعلام والإعلاميين الفلسطينيين وفرق المتطوعين في جمعية الهلال إلى مواكبة الحملة ووجه نداء إلى النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، بالمشاركة  في  نشر وسائل الوقاية من جائحة كورونا.

وقال حلاق انه منذ بداية أزمة جائحة كورونا  لم تتوقف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان عن تقديم خدماتها الوقائية في المخيمات، من أجل منع انتشار الوباء بشكل فاضح".

وأضاف: "في البداية كان هناك شبه عدم التزام بوسائل الوقاية في المخيمات، ولكن الآن بدأنا نشاهد الكثير من مشاهد الوقاية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وعلى الرغم من ذلك، ما زالت جائحة كورونا تشتد ويزيد انتشارها، و يعود ذلك إلى النسبة الكبيرة من أبناء المخيمات الذين لم يلتزموا بعد باتباع وسائل الوقاية".

وأوضح: "قررنا القيام بهذه الحملة بالتعاون مع الإعلام الفلسطيني من خلال توزيع ملصقات ووضع استكرز على السيارات تحمل شعار الكمامة، على أمل أن نصل إلى أعلى درجات الوقاية، حتى نستطيع وقف انتشار هذا الوباء أو بالحد الأدنى التخفيف من انتشاره، فما زالت الوقاية خط الدفاع الأول، وهدفنا اليوم الوصول إلى كل منزل وإلى كل فرد من أفراد مجتمعنا".

وأشار إلى أن" متطوعي الهلال الأحمر سينتشرون على مداخل المخيمات، حيث سيتم تعليق بوسترات وتوزيع بروشورات وستيكرز على المحلات والمارة تحمل شعار الكمامة" داعياً الأهالي إلى "التعاون بشكل جدي من أجل إنجاح هذه الحملة التوعوية للحد من انتشار هذا الوباء الخطير".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل