مدير مستشفى الحريري الحكومي: السلوك غير المسؤول سيكلفنا أرواحًا ثمينة

السبت 19 كانون الأول , 2020 08:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي د. فراس الأبيض أن "الارتفاع في العدد اليومي لحالات المصابين بالكورونا خلال الأيام الماضية، والتوزيع الواسع للحالات الجديدة في جميع أنحاء البلاد، والمعدل العالي لإيجابية الفحوصات، كل ذلك يؤكد أن عدوى "كورونا" لا تزال موجودة بقوة في لبنان ومنتشرة على نطاق واسع في المجتمع".

وأشار الأبيض في سلسلة تغرديات له على حسابه على تويتر إلى أن "تخفيف القيود خلال موسم الأعياد يعني أن مسؤولية الحد من انتشار الفيروس تقع الآن على عاتق الفرد بشكل أساسي"، مضيفا أن "سلوكنا الفردي والجماعي سيحدد خلال هذه الفترة، شدة الوباء وسعة انتشاره في الأسابيع القادمة".

ولفت إلى أن "طرح اللقاح كشف في بلدان أخرى أن التحدي الأكبر يكمن في الخدمات اللوجستية لإيصال اللقاح إلى المتلقين"، وقال : "بدون الموارد اللازمة، يمكن أن تستغرق هذه العملية وقتا طويلا، وهذا يعني أن تحقيق الفوائد المرجوة من اللقاح سيستغرق وقتًا أطول".

وختم قائلا إن "الوقت، كما يقولون، هو أثمن مورد، ومع ذلك، فهو المورد الذي، في معظم الحالات، يتم الاستخفاف بقيمته ويضيع بسهولة. عندما يتعلق الأمر بالصحة، فالوقت ليس مالًا، بل الوقت هو حياة البشر. السلوك غير المسؤول الذي قد نشهده خلال العطلة القادمة سيكلف ارواحا ثمينة.. هذا امر مؤسف".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل