النجمة يتشارك مع الساحل في الصدارة

الأحد 20 كانون الأول , 2020 10:30 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة 

حافظ النجمة على صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم لأسبوع جديد بعد فوزه الصعب على الشباب الغازية بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الأسبوع التاسع، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا البلدي، ليرفع النبيذي رصيده إلى 21 نقطة، محققًا فوزه السادس في بروفا جيدة قبل مواجهة العهد، في حين تجمد رصيد الغازية عند ست نقاط في المركز العاشر.
وعلى الرغم من تأخره المبكر عبر هدف حيدر عواضة بعد ثلاث دقائق، إلا ان السيطرة النجماوية أثمرت عن هدف التعادل، قبل ست دقائق من نهاية الجزء الأول، بعد متابعة المهاجم علي علاء الدين لكرة مرتدة من حارس الغازية علي الحاج الحسن، الذي حرم علي طنيش السيسي من هدف محقق.
واستمر ضغط كتيبة موسى حجيج الذي أقحم عدد من الوجوه في الشوط الثاني على رأسهم ايدمون شحادة، ليخطف محمود سبليني هدف التقدم بكرة رأسية، قبل أن ينهي البديل حسين عواضة الأمر بهدف الأمان، قبل خمس دقائق من النهاية. وكان عواضة قد أهدر بشكل غريب أمام المرمى الخالي، لينهي رجال موسى حجيج اللقاء بفوز هام قبل القمة مع العهد الأسبوع المقبل.
وواصل شباب الساحل نتائجه المميزة وحقق فوزًا صعبًا على الصفاء بهدف العائد يوسف بركات في الشوط الثاني بعد شوط أول ندرت خلاله الفرص، التي تكفل حارسي الفريقين بالتصدي لها، لينهي الأزرق اللقاء الذي احتضنه ملعب جونية بفوز تساوى فيه مع النجمة برصيد 21 نقطة، ويحافظ على سجله خالي من الهزائم برفقة النبيذي، فيما تجمد رصيد الصفاء عند عشر نقاط في المركز الثامن مؤقتًا.
وخطف شباب البرج النقاط الثلاث بفوزه الثمين على مضيفه الأخاء الأهلي عاليه على ملعب بحمدون بهدفين، ليتعادل مع جاره البرج برصيد 11 نقطة، فيما تجرّع ذئاب الجبل خسارتهم الأولى هذا الموسم وتجمّد رصيدهم عند 16 نقطة في المركز الرابع.
وعلى الرغم من إهدار عدنان ملحم ركلة جزاء أواخر الشوط الأول، بعدما جاورت تسديدته مرمى الحارس شاكر وهبة، الذي حرم ملحم من هدف مطلع اللقاء، إلا ان هداف كتيبة يوسف الجوهري نجح بهز الشباك في الشوط الثاني، قبل أن يحرز المجد حسين عواضة هدف الإطمئنان مانحًا فريقه النقاط الثلاث.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل