الحكومة الفلسطينية تندد بمصادقة الاحتلال على توفير منحة مالية لدعم المستوطنات

الأربعاء 23 كانون الأول , 2020 03:20 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نددت الحكومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، بمصادقة الاحتلال الإسرائيلي على توفير منحة مالية لدعم المستوطنات في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على تحويل منحة مالية أمنية لصالح المستوطنات في الضفة الغربية بقيمة 40 مليون شيقل.

وأدان المتحدث الرسمي للحكومة إبراهيم ملحم في بيان، "إرهاب المستوطنين المنظم ضد الفلسطينيين، الذي نجم عنه إصابة العديد منهم وتخريب ممتلكاتهم وتحطيم السيارات في العديد من القرى والبلدات في الضفة الغربية".

وحمّل ملحم، حكومة الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية عن تلك "الاعتداءات التي تجري بغطاء من قوات الاحتلال، محذرا من "العواقب الوخيمة التي قد تترتب على تكرار مثل تلك الاعتداءات الإرهابية".

واعتبر أن الاستيطان بكل أشكاله غير شرعي، داعياً المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني والاضطلاع بمسؤولياته لإدانة التمدد الاستيطاني باعتباره يشكل "جريمة حرب".

وأكد ملحم أن "استمرار الاستيطان وشرعنته من شأنه أن يقوض الجهود المبذولة لتطبيق قرارات الشرعية، بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لاسيما القرار الدولي رقم (2334) الذي يدين الاستيطان ويدعو إلى وقفه".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل