جثث متحلّلة وأحياء سكنية مدمرة.. "جيش" الاحتلال ينسحب من شرقي خان يونس

الثلاثاء 30 تموز , 2024 11:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكر مراسل الميادين أنّ سكان المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس بدؤوا العودة إلى منازلهم بعد تراجع "جيش" الاحتلال من معظم المناطق التي توغل فيها هناك، مؤكّداً أنّ "جيش" الاحتلال ترك خلفه دماراً كبيراً في المناطق التي انسحب منها، فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأفاد مراسلنا بأنّ عمليات انتشال الشهداء من تحت الأنقاض في المناطق الواقعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة، بعد انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي من المكان دون إعلان رسمي من "الجيش".

كذلك، تحدث المراسل عن وصول عدد من جثامين الشهداء إلى مجمّع ناصر الطبي بعد انتشالهم من شرقي مدينة خان يونس، لافتاً إلى أن أغلب الجثث متحللة.

وفي هذا السياق، أفادت جهات طبية فلسطينية بانتشال جثامين 20 شهيداً من رفح والبلدات الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة بعد انسحاب "جيش" الاحتلال منها.

وأعلن الدفاع المدني في غزّة عن انتشال شهيدة و6 إصابات من جراء القصف الإسرائيلي لشقة سكنية في أحد أبراج مدينة حمد السكنية في مدينة خان يونس، وانتشال شهداء وإصابات في قصف منزل ماهر أبو دقة في عبسان الكبيرة شرقي المدينة.

هذا وأكّد الهلال الأحمر في غزّة أنّ "جيش" الاحتلال خلف دماراً هائلا في أحياء عدة في مدينة خان يونس، بالإضافة إلى تقليصه مساحة المناطق التي يدعي أنها آمنة يزيد من معاناة النازحين.

وقبل انسحابه، نسف "جيش" الاحتلال مدرسة "كامل الأغا"، في منطقة القرارة شمالي مدينة خان يونس.

ولم يسلم الأموات من دبابات الاحتلال التي دمّرت مقبرة بني سهيلا شرقي خان يونس وداست على المقابر ونبشتها وأخرجت الجثث من داخلها قبل أن تنسحب من المنطقة بعد عدوان استمر 10 أيام.

كذلك، رصد أهالي مدينة خان يونس كميات كبيرة من المخلفات العسكرية التي تركها الاحتلال خلفه عقب الانسحاب من شرقي المدينة.

قصف متواصل لأنحاء القطاع كافةً

وفي اليوم الـ297 من العدوان الإسرائيلي، نقل مراسل الميادين أنّ طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" تطلق النار شمال شرقي البريج وسط قطاع غزّة.

وتحدث المراسل عن انتشال 8 شهداء من جراء قصف الاحتلال منزلاً في محيط "شارع 8" جنوبي مدينة غزّة.

هذا وتمكنت طواقم الإسعاف والطوارئ من انتشال شهيد إثر استهداف مجموعة المدنيين في محيط جمعية "بيتنا" غربي دوار الصفطاوي شمال قطاع غزّة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل