إنطلاق فعاليات ضدّ الاستيطان في الضفة الغربية

الجمعة 25 كانون الأول , 2020 01:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تشهد الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة، العديد من الفعاليات ضد الاستيطان الصهيوني وللتصدي لإقامة بؤر إستيطانية في عدة مواقع من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتأتي الفعاليات بدعوة من أهالي القرى والبلدات الفلسطينية المستهدفة بالاستيطان ومن القوى الوطنية والإسلامية فيها، ومن نشطاء في المقاومة الشعبية ومن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، للتصدي لمحاولة المستوطنين إقامة بؤر استيطانية في عدة أماكن من الضفة الغربية المحتلة.

 وكانت اندلعت مواجهات عند المدخل الشرقي لقرية المغير شمال شرق رام الله، بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الصهيوني، فيما يغلق الأخير مدخل القرية.

وقال عضو المجلس القروي للمغير، مرزوق أبو نعيم، إن مجموعة من الشبان توجهوا إلى المدخل الشرقي ضمن الحراك المناهض للبؤرة الاستيطانية المقامة في منطقة راس التين شرقي رام الله، وقام جيش الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني باتجاه الشبان، وقام بإغلاق المدخل.

تجمع أهالي بلدة دير جرير شرق رام الله، وسط الضفة الغربية، قبيل ظهر اليوم الجمعة، وسط البلدة من أجل الانطلاق بمسيرة مركزية رافضة لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي قريتهم وتحديدا في منطقة الشرفة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل