هنية يشيد بمناورة "الركن الشديد" في قطاع غزة

الثلاثاء 29 كانون الأول , 2020 06:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وجه رئيس المكتب الساسي لحركة حماس إسماعيل هنية، التحية والتقدير للمجاهدين والمقاومين في قطاع غزة وغرفة العمليات المشتركة القائمين على مناورة "الركن الشديد" التي جرت اليوم الثلاثاء في القطاع، وقال "نوجه تحية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة التي نفذت اليوم مناورة الركن الشديد".

وأضاف "هذه المناورة تُنبّئ بمستقبل وشكل عمل الفصائل في المستقبل من خلال غرفة العمليات المشتركة"، مشددًا على أن شعبنا متمسك بخيار المقاومة، سواء في مراكمة القوة أو العمل أو تطوير أدوات ووسائل المقاومة.

وأكد رئيس حماس أن مناورة "الركن الشديد" تمثل رسالة قوة، ورسالة وحدة من قبل فصائل المقاومة في قطاع غزة، والذي يحتضن هذا المشروع، كما أنها تأكيد على الجاهزية الدائمة لرجالنا وأبطالنا في كل وقت وحين، وأن شعبنا يستند بالفعل إلى ركن شديد، ويمتلك اليوم قوة الإرادة وعناصر وأدوات القوة.

وأضاف: هذه المناورة التي هي الأولى من نوعها بين فصائل المقاومة وهي تأكيد على الوحدة الميدانية في خيار المقاومة الاستراتيجي، وجهوزية الفصائل لأي تطورات من قبل العدو في إطار نظرية الردع التي رسختها المقاومة.

وأعلنت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق مناورة "الركن الشديد"، الأولى من نوعها، بإطلاق رشقة صاروخية تجريبية باتجاه بحر قطاع غزة بالتزامن مع إعلان بدء المناورة.

وقال أبو حمزة المتحدث باسم الغرفة خلال مؤتمر صحفي من داخل أحد المواقع العسكرية للمقاومة: "نعلن بعون الله تعالى عن انطلاق مناورات الركن الشديد، التي ينفذها مقاتلونا ومجاهدونا من كافة الأجنحة العسكرية تحت قيادة الغرفة المشتركة".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل