مدير مستشفى الحريري الحكومي: ندخل العام 2021 بأملٍ وحسرة

الخميس 31 كانون الأول , 2020 10:31 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

لفت مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس الأبيض إلى أن "هناك خبران جديران بالملاحظة أمس: الأول بموافقة المملكة المتحدة على استخدام لقاح AstraZeneca ضد فيروس "كورونا"، والثاني تسجيل لبنان رقمًا قياسيًا منذ بداية الوباء في العدد اليومي للإصابات الجديدة، ٢٨٧٨ حالة، يعني أننا ندخل عام ٢٠٢١ بأملٍ وحسرة".

وفي تغريدةٍ له عبر حسابه على موقع تويتر، قال الأبيض: "أما لقاح AstraZeneca فلديه العديد من المزايا. بشكلٍ أساسي، يعدّ توزيعه أسهل من الناحية اللوجستية، وهو أقل كلفة، ولديه فعالية عالية في الوقاية من حالات كورونا الشديدة. أيضاً، سوف نشهد قريباً المزيد من اللقاحات الجديدة، ونأمل أن تشهد سنة 2021 تحول دفة الأمور واندحار الوباء".

وتابع  أن "وضع الكورونا في لبنان يستمر في التدهور.. ارتفاع أعداد الإصابات بشكل حاد يثير السخط من البعض تجاه السلوك المتهور للكثيرين في المجتمع. لكننا لا نكون صادقين مع انفسنا عندما نعزو النجاح إلى جهودنا الخاصة، ونعزو الفشل إلى أفعال الآخرين. في نهاية السنة الماضية، تمنينا جميعًا عامًا جديدًا سعيدًا. وغني عن القول إن امنياتنا لم تتحقق. اللقاحات هي نتاج عمل علمي دؤوب لتغيير الوضع الحالي. مع بداية العام الجديد،  فلنتجاوز التمنيات الى الافعال. دعونا نأخذ اللقاح".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل