"حماس" ترحب بالاتفاق الخليجي

الثلاثاء 05 كانون الثاني , 2021 09:14 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

هنأت حركة حماس مجلس التعاون الخليجي بـ"تقدم جهود المصالحة"، والتي أسفرت عن فتح الحدود بين السعودية وقطر، بعد سنوات من الخلاف.

حركة حماس أملت في بيان لها اليوم الإثنين، أن "تنتهي الأزمة الخليجيّة بالكامل، واستعادة الوحدة والتضامن الخليجي والذي يصب في وحدة الموقف العربي المأمول". 

ودعت حركة حماس في السياق، إلى "إطلاق أوسع حوار إقليمي لإنهاء مختلف عوامل وعناصر الخلاف بين جميع الدول العربية والإسلامية في المنطقة"، آملةً أن "يكون العام 2021 عام تحقيق الوحدة الوطنيّة الفلسطينيّة، ووحدة مكونات الأمة ودولها الرئيسة، في ظل هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها". 

يذكر أنّه تقرر اليوم الإثنين، فتح الحدود البريّة والبحريّة بين السعودية وقطر بعد وساطة كويتيّة، إيذاناً بمصالحة تنهي الأزمة الخليجية التي استمرت منذ 2017، حين قاطعت 3 دول خليجيّة ومصر، الدوحة لاتهامها بالتدخل في شؤونهم الداخليّة.

وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، وجّه قبل ساعات من انطلاق القمة الخليجيّة في السعودية غداً الثلاثاء، شكر أمير الكويت للعاهل السعودي وولي العهد "على ما يولونه من اهتمام بالغ بإنجاح القمة"، و"ثقته في حرص الأشقاء قادة دول المجلس ومصر بأن تكون قمة مصالحة، تعزز اللحمة وتقوي مسيرة التضامن".

من جانبه، اعتبر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تعليقاً على فتح الحدود، إن سياسة المملكة "قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربيّة". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل