رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني : نحرص على تطوير عمل "الأونروا" لتتمكن من تأمين احتياجات اللاجئين

الأربعاء 20 كانون الثاني , 2021 03:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد الوزير اللبناني السابق ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، على دور لبنان وحرصه الدائم إلى  تطوير عمل وكالة الأونروا لتأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين المتغيرة.  

وفي مقابلة لموقع "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" الإلكتروني تحدث منيمنة لـ "الأونروا"  عن الرؤية الإستراتيجية لعمل اللجنة في مواجهتها للتحديات المستمرة التي تواجه الوكالة على مستوى النقص في التمويل، وتشويه دور وأداء ومهام الوكالة والسعي إلى إنهاء خدماتها، ودور الأمم المتحدة والدعم العربي للوكالة.  

وأكد على أهمية ودور  اللجنة الإستشارية في  تعزيز ثقة المانحين بـ "الأونروا" ودورها وعملها، ومحاولة استعادة ما تضرر نتيجة للأزمة الإدارية التي أثرت سلباً على صورتها وأدائها، ومواجهة الحملة التي تستهدف عمل "الأونروا" يكون من خلال التمسك بالدور التي تقوم به اللجنة الاستشارية وتعزيزه.  

وأوضح أن المؤشرات الأولية لجهة دعم "الأونروا" من قبل إدارة بايدن فهي إيجابية، بالإضافة إلى معظم الدول لديها أولويات تمويلية تتأثر بقوة اقتصاداتها واولويات المساعدات الإنسانية التي تقدمها حول العالم. وهنا الدور الأكبر يقع على عاتق "الأونروا" في تأمين موارد جديدة من دول صاعدة وتوسيع قاعدة مانحيها.  

وختم أن هناك وعي واضح لدى الدول الأعضاء في اللجنة الإستشارية لأهمية دور الوكالة في تعزيز استقرار المنطقة لحين إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية. كذلك الامر بالنسبة للأمم المتحدة على مستوى الأمين العام والمكتب التنفيذي. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل