الوزير فهمي: سنواصل التشدد في تطبيق التدابير

الجمعة 22 كانون الثاني , 2021 09:24 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي أن "القرار الذي صدر عن المجلس الأعلى للدفاع بتمديد فترة الاقفال الكامل هو أمر ضروري لاحتواء انتشار وباء كورونا"، مشيرا إلى أن "قوى الأمن الداخلي ستواصل التشدد في تطبيق التدابير الميدانية على الارض للَجم اي مخالفات قد تحصل، ولن يكون هناك اي تَراخ في الإجراءات مهما طالت مدة الاغلاق".

وأوضح فهمي في حديث صحافي أنّ "نسبة التقيد بالاقفال التام لا تزال مرتفعة جدا، وهي بلغت في بعض المناطق 95 %، وهذا أمر إيجابي يعود بالدرجة الأولى إلى خوف الناس بعد تفشي الوباء وامتلاء المستشفيات وليس الى اقتناع طوعي بأهمية الاقفال، علمًا انه لو حصل تجاوب إرادي واسع مع قرارات الإغلاق السابقة لما كنّا قد وصلنا إلى هنا".

وأبدى فهمي أسفه "لكَون البعض لا يزال يحاول التذاكي على نظام منح الإذن بالخروج"، كاشفا انه "جرى توقيف نحو 18 شخصا من الذين أرادوا التحايل على التطبيق الذي وضعناه بسرعة قياسية، في حين أنّ دولاً أخرى اكثر تطورا احتاجت الى وقت أطول لإنجازه".

ولفت إلى أن "تعديلات أدخلت امس على تطبيق منح أذونات الخروج لضبطه وتحصينه في مواجهة محاولات التشاطر عليه"، وقال إن "المتذاكين يضحكون على أنفسهم وليس على الدولة لأنهم سيكونون هم والقريبون منهم المتضررين من انتقال العدوى".

وذكر فهمي أن "قوى الأمن تتفهّم في المقابل حاجة بعض المواطنين الى التنقل لأسباب ضرورية، وهي تتعاطى بمرونة مع الطلبات المشروعة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل