رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية: نشجب عمليات التلاعب بالمواد الغذائية المدعومة

الجمعة 05 شباط , 2021 03:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أصدر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي بياناً تناول فيه ما ورد من تقارير حول استخدام السلع الغذائية المدعومة من قبل البعض بشكل غير مشروع، إن كان عبر إعادة بيعها في الأسواق اللبنانية بعد تفريغها من عبواتها الأساسية أو تصديرها إلى الخارج.

واستنكر بحصلي وشجب هذه الممارسات البغيضة، التي لا دخل لأي مستورد بها، معتبراً أن هذه التجاوزات تستغل الدعم وتحرم العائلات اللبنانية المحتاجة من هذه المواد الأساسية والتي تدخل في صلب حاجاتها الحياتية اليومية.

وأشار بحصلي إلى أن "هذه الممارسات غير المسؤولة والمعيبة تطال بشكل مباشر ما تبقى من احتياطي مصرف لبنان من العملات الأجنبية والذي يعد بمثابة ثروة لكل اللبنانيين"،طالب المسؤولين والمعنيين والأجهزة الأمنية والقضائية بملاحقة كل المرتكبين وإنزال أشد العقوبات المنصوص عليها في القوانين المرعية الإجراء بهم.
وأعاد بحصلي التذكير بأن نقابة مستوردي المواد الغذائية كانت على الدوام تؤكد تحفّظها على دعم السلع الغذائية بشكل مباشر، وهي طالبت بأن يكون هناك آليات لدعم الأسر الأكثر حاجة  عبر آليات مختلفة، ومنها البطاقات التمويلية. كما حذّرت مراراً وتكراراً من استغلال هذا الدعم في أطر غير سويّة لا سيما التهريب والتجارة غير الشرعية بما يستنزف الاحتياطات ويبعد هذه العملية عن تحقيق أهدافها المرجوة في إعانة الأسر الأكثر عوزاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل