النائب إبراهيم كنعان: حان وقت الإتفاق على الاصلاح وإعتبار المحاسبة واجبا وليست انتقاما

السبت 13 شباط , 2021 11:12 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس لجنة المال والموازنة وتكتل "لبنان القوي" النائب إبراهيم كنعان أن "الإيجابية الوحيدة في لقاء بعبدا أمس هي كسر الشلل".

وقال كنعان في حديث تلفزيوني إن "المطلوب الخروج من المراوحة بمراعاة المبادرة الفرنسية والمواصفات الموضوعة والدستور من خلال الإتفاق بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلّف سعد الحريري على إصدار مرسوم التأليف".

وأضاف أن "المهم أن لا تكون هناك نيات بالعزل أو الإلغاء فلا يمكن محاصرة أو عزل رئيس الجمهورية ولا يمكن إلغاء سعد الحريري كرئيس مكلّف بموجب الإستشارات النيابية، والخروج من عنق الزجاجة يكون بالتفاهم على عمل حكومة الاختصاص الإنقاذية أكثر من أي تحاصص مذهبي أو حزبي".

وأشار كنعان إلى أن "المشكلة هي في حالة انعدام الثقة ما يتطلّب التفاهم على برنامج الحكومة، حتى لا نكون أمام حكومة متاريس والمبادرة الفرنسية لا تطرح تمثيلاً حزبياً بل حكومة اختصاصيين، ورئيس الجمهورية لا يريد الثلث المعطّل بل أن يكون له الحق في اختيار الاسماء ومناقشتها".

وتابع كنعان أن "الهروب من التفاصيل هو المشكل، لذلك لا يمكن الإكتفاء بالاتفاق على العناوين، بل بما هو المطلوب من حكومة المهمة والمعادلة بسيطة وهي ان إرادة بناء الدولة تجمع وإرادة تقاسم السلطة تفرّق، وحان وقت الإتفاق على الاصلاح وإعتبار المحاسبة واجباً وليست انتقاماً".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل