رئيس الاتحاد العمالي العام: الانهيار اصاب كل مقومات البلاد

السبت 13 شباط , 2021 02:49 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر إنه "توالت في الآونة الأخيرة على لبنان سلسلة تصنيفات من المؤسسات والوكالات المالية والدولية التي وضعت لبنان في درجات متدنية جدًا"، مضيفًا أن "مؤسسة لافساد اللبنانية التابعة للمنظمة العالمية لمكافحة الفساد ودعم الشفافية صنفت لبنان بتراجع 5 نقاط عن العام 2012 لارتفاع نسبة الفساد في إدارة شؤون البلاد، ومؤسسة موديز للتصنيف الائتماني وضعت لبنان في المرتبة الأخيرة من لائحتها السنوية ، والأبرز من هذه التصنيفات، تصنيف لجنة الاسواق الناشئة التي سحبت الليرة اللبنانية من التداول في الأسواق المالية العالمية وصنفت لبنان بعد فنزويلا بنسبة تضخم الأكبر في العالم 365 في المئة".

واعتبر الأسمر في تصريح صحافي، أنه "أمام هول هذه التصنيفات تدل على أن إدارة لبنان فشلت كليًّا منذ سنوات عديدة وشعبه يعيش تحت رحمة السياسيين الذين ما زالوا غير آبهين بهذه التصنيفات ونتائجها على المستويات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية على الشعب اللبناني بأسره بكل فئاته وأطيافه".

وتابع أن "كل ذلك يحصل بغياب حكومة فاعلة وسلطة قادرة على إنقاذ الشعب من الهلاك المحتم وسط جائحة كورونا التي بدأت تخطف الكبير والصغير، وتترك انعكاسات خطيرة على كل المستويات” .

وأكد الأسمر أن "الاتحاد العمالي العام لا يسعه إلا أن يكرر نداءاته إلى كل المسؤولين السياسيين المعنيين للعمل سريعًا على تشكيل حكومة وطنية جامعة تقوم بمهامها الانقاذية ومعالجة الأزمات المتراكمة نتيجة السياسات الخاطئة المتبعة وتعيد الثقة إلى الشعب اللبناني الذي تحمل وحده كلفة هذه السياسات التي أوصلت البلاد إلى ما نحن عليه".

وقال رئيس الاتحاد العمالي العام: “كفى، كفى، الانهيار أصاب كل مقومات البلاد ، ماذا تنتظرون ؟ ماذا تريدون ؟ بالله عليكم تداركوا الأمور وبادروا إلى إنقاذ ما تبقى من البلاد بأسرع ما يمكن اليوم قبل الغد".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل