موريتانيا بإنتظار العد التنازلي لإستضافة بطولة كأس أفريقيا للأمم تحت 20 سنة

السبت 13 شباط , 2021 06:45 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أكملت موريتانيا استعداداتها لاستضافة فعاليات كأس أفريقيا للأمم لمن هم دون العشرين من العمر، والتي ستجري على الملاعب الموريتانية ما بين 14 شباط الجاري وآذار المقبل.

وستكون هذه الدورة دورة خاصة لكونها ستجري لأول مرة بـ 12 فريقا لكنها، حسب المنظمين لن تكون نوعية لكون جائحة كوفيد-19 قد تسببت في إلغاء المونديال.

وستستقبل موريتانيا أكبر بطولة قارية في تاريخها، حيث ستجري فعاليات هذه الحدث الرياضي الكبير في مدينة نواذيبو وبخاصة في ملاعب العاصمة نواكشوط.

ولأول مرة في تاريخ بطولة أفريقيا للأمم، يشارك 12 فريقا مقابل 8 فرق كما جرت به العادة في السابق.

ووزعت الفرق الـ 12 على أربع مجموعات، على أن تتنافس الأوائل والثواني وأفضل الثوالث في ربع نهائيات البطولة.

وبهذا يعتبر برنامج هذه البطولة جذابا لولا أن قرار الاتحادية الدولية لكرة القدم قد كدرت صفوه بإلغائها تحت ضغط كوفيد-19 للمونديال 2021 في أندونيسيا.

 وستقتصر الفائدة المستخلصة من المباراة النهائية لهذه البطولة على تحديد البلد الأفريقي الذي يتوفر قاريا، على أفضل لاعبين شباب ممن هم في السن الحادية والعشرين.

ومن الصعب التكهن بالنتيجة النهائية لهذه البطولة بالنظر لغياب البلدين اللذين لمعا خلال دورتي 2017 في زامبيا و2019 في النيجر، فهل ستكون الكامرون التي فازت بكأس أفريقيا لمن هم دون سن السابعة عشرة عام 2019 مرشحة للفوز؟ ليس ذلك مؤكدا لأن مستوى الفريق الحاضر في موريتانيا حاليا لا يمكن أن يقاس بمستوى الفريق الذي فاز في دورة 2019.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل