رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا في لبنان يدعو الفلسطينيين للتلقيح وتسجيل اسمائهم على "المنصة"

الإثنين 15 شباط , 2021 01:59 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

دعا رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا في لبنان د. عبد الرحمن البزري، الفلسطينيين في لبنان إلى تسجيل أسمائهم على منصة اللقاحات، وأوضح د. البزري أن مشفى صيدا الحكومي وبدءا من يوم غد الثلاثاء سيكون من بين المراكز التي تعطي اللقاح، وهو أحد البوابات الأساسية على المخيمات الفلسطينية التي سيستفيد أهلها بالتوازي مع اللبنانيين من حملة التلقيح .   

وأشار البزري، إلى التنسيق الكامل مع وكالة الأونروا بخصوص تلقيح الفلسطينيين، مؤكدا أن الطواقم الطبية الفلسطينية كما اللبنانية ستتلقى اللقاح في المرحلة الأولى باعتبارها الأكثر عرضة لخطر الوباء. 

وكانت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا انطلقت في لبنان أمس الأحد، في مستشفى الرئيس رفيق الحريري الجامعي بالعاصمة بيروت، بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير الصحة العامة حمد حسن، وبمشاركة رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا عبد الرحمن البزري، ورئيس المستشفى د. فراس الأبيض وبحضور طاقم المستشفى وعدد كبير من الوسائل الإعلامية. 

وقال البزري: "نحن متوجهون بحملتنا للمخيمات الفلسطينية كما كل المناطق اللبنانية ودون تمييز، وما يسري على اللبناني يسري على الفلسطيني لذا أدعو إخوتنا الفلسطينيين كخطوة أولى إلى تسجيل أسمائهم على منصة اللقاح لحجز دور لهم"، مختتما تصريحه بالقول "يدا بيد نتخطى المرحلة".  

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل