نقابة الأطباء اللبنانية: سنلاحق قضائيًا كل من يتعرّض لنا

الأربعاء 17 شباط , 2021 02:44 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استنكرت نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات بالضرب والتهديد والشتم والذمّ والقدح والإفتراءات وتلفيق الأخبار الكاذبة والتي لا تمتّ الى الواقع والحقيقة بأيّة صلة التي تعرضت لها الطبيبة نتالي رزق ‏‏أثناء قيامها بواجبها المهني في مستشفى البوار الحكومي،‏ وتطلب من الجهات الأمنية والقضائية المختصة ملاحقة المعتدين المعروفة هويتهم وكلّ من يظهره التحقيق فاعلاً أو شريكاً أو متدخلاً أو محرّضاً وإلقاء القبض عليهم وتوقيفهم وإحالتهم الى المحاكمة أمام القضاء المختص لإنزال أشد العقوبات ‏بهم صوناً للحق والعدالة، وحفاظاً ‏على حقوق الاطباء وكرامتهم، خصوصا بعد تفاقم ‏أزمة هجرتهم أخيرًا بسبب الأوضاع الاقتصادية والأمنية والصحية التي يعاني منها لبنان.

‏وأضافت النقابة في بيان لها أنّ "الإعتداءات المتكررة على الجسم الطبي الذي يتفانى في ممارسة رسالته الإنسانية في هذه الأوقات العصيبة والحرجة يستوجب العمل بسرعة قصوى على إقرار مشاريع القوانين المتعلّقة بحصانة الطبيب المهنية من قبل لجنة الإدارة والعدل النيابية تمهيداً لإقرارها من قبل المجلس النيابي. وإنّ الخطر الداهم الناجم عن هذه الإعتداءات لم يعد يحتمل أيّ تأخير سواء على صعيد إصدار التشريعات أو على صعيد التدابير الأمنية والقضائية اللازمة لمواجهته".

هذا وتوجّه النقيب شرف أبو شرف إلى مستشفى البوار الحكومي والتقى بالطاقم الطبي ومدير المستشفى الدكتور أندريه قزيلي والدكتورة ناتالي رزق التي اعتدت عليها جسديًا إبنة الرجل المتوفي ووجّهت لها تهديدات وعبارات نابية.

وأكد أبو شرف أن "نقابة الأطباء ستلاحق قضائيًا كل من يتعرّض للأطباء بالتشهير أو أي نوع من الأذى أكان جسديًا أو لفظيًا، وما قام أحد الصحافيين من تشهير في حق الدكتورة رزق أمر مرفوض، خصوصًا تجاه أشخاص يتفانون في عملهم ليلًا ونهارًا مقابل أجر شبه مجاني، ويقدمون تضحيات جمّة بهدف إنقاذ المرضى، ليتعرضوا في النهاية للضرب والشتيمة"، متمنيًا على بعض الوسائل الإعلامية عدم إصدار أي أحكام مسبقة في قضايا مهمة مثل هذه القضية قبل التحقق من صحّة ما حصل وصدور أي تحقيق علمي أو قضائي. وبالتالي فإن التشهير بالدكتورة رزق ونشر اسمها بالكامل قبل التحقق من الأمر يستدعي التحرّك سريعًا لصون كرامة الطبيب وحماية حقوقه".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل