نائب رئيس حركة فتح يكشف آخر مستجدات اجتماع البرغوثي والشيخ

الأربعاء 17 شباط , 2021 05:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وصف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، الاجتماع الذي عقد بين عضو اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ، والأسير مروان البرغوثي في سجون الاحتلال، بـ "الهادئ".

وقال العالول خلال حديثه على "تلفزيون فلسطين"، إن اجتماعاً للجنة المركزية سيعقد أسبوعياً، حيث سيتم التشاور في التفاصيل بما يتعلق بملف الانتخابات.

وأضاف: "سيتم التشاور في التفاصيل مع جميع أعضاء اللجنة والأخوة مروان البرغوثي وكريم يونس يتم التشاور معهما أيضاً".

وتابع: "الشيخ ذهب للقاء البرغوثي، فيما لم يسمح له بأن بأن يلتقي بيونس، وكان التواصل مع الأخير لفترة طويلة".

وأكمل : "مثلما يتم التشاور مع العالول لا بد بأن يتم التشاور مع البرغوثي وكريم يونس، وليس هذا فقط، ولكن نريد العمل معاً، وكل خطوة تم التشاور بشأنها مع عدد كبير مع الأطر".  

واستكمل: "الاجتماع بين الشيخ والبرغوثي كان هادئاً رائعاً، تم الاتفاق على كل شيء، والبرغوثي أكد حرصه على وحدة فتح وقائمة الحركة موحدة، كما تم التفاهم على ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية".

وأعرب العالول عن أمنيته بأن يكون هناك لقاءات أخرى مع البرغوثي، وإن لم يكن هناك لقاءات أخرى، يكون هناك تواصل بطرق أخرى.

وأشار إلى وجود اتصالات مع بعض الأطراف للضغط على "إسرائيل" لإجراء الانتخابات في القدس كما تم عام 2006 وحتى اللحظة لا يوجد ردود.

وقال إن الحركة مصرة على إجراء الانتخابات التشريعية وستبذل كل جهد لذلك ولن تقبل بعرقلتها".

وشدد العالول على أن الانتخابات مدخل لاستعادة الوحدة وتعزز الشراكة الوطنية والحكم الحقيقي وتدرأ مبررات من يسعى التهرب من التزاماته تجاه قضيتنا بحجة الانقسام.

وأكد أن معيار اختيار المرشحين سيكون أخلاقيًا وسيتم اختيار شخصيات لها احترامها ووزنها وأكثر تواضعا وتمتلك من المؤهلات ما يجعلها في القائمة، وسيكون الحد الأدنى من نسبة المرأة 26 %.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل