مسيرات وفعاليات رفضاً للاستيطان في الضفة الغربية

الجمعة 05 آذار , 2021 03:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

انطلقت فعاليات رافضة للاستيطان وإقامة بؤر استيطانية اليوم الجمعة، في أماكن عدة من الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة شعبية وفصائلية.

وشهدت مدينة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة مسيرة شعبية في منطقة الرأس، غرب المدينة، رفضًا  لإقامة بؤرة استيطانية هناك، وذلك بعد أداء صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيطان في خلة حسان ببلدة بديا بمحافظة سلفيت، إضافة لأداء صلاة الجمعة في خان اللبن التاريخي ببلدة اللبن الشرقية، جنوب نابلس، رفضاً لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال المتكررة على الخان، وفق ما أفاد به مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في شمال الضفة الغربية مراد اشتيوي، لـ"العربي الجديد".

كما انطلقت المسيرة الشعبية الأسبوعية في قرية كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، بعد صلاة الجمعة، بمسيرتهم الأسبوعية رفضاً للاستيطان وللمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ أكثر من 17 عاماً، وفق ما أكده مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في شمال الضفة الغربية مراد اشتيوي، لـ"العربي الجديد".

وأشار اشتيوي إلى أن قوات الاحتلال استبقت المسيرة في كفر قدوم، الليلة الفائتة، بإطلاق طائرات مسيرة لتصوير القرية.

ويستعد أهالي قرية بيت دجن، في نابلس، للانطلاق بمسيرة شعبية بعد صلاة الجمعة، باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية من القرية، رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية هناك، وللمطالبة بإزالتها، كما أكد الصحافي محمد أبو ثابت، وهو من سكان بيت دجن لوسائل الإعلام.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، ثمانية فلسطينيين من محافظة الخليل، ثلاثة منهم من مخيم العروب، شمال الخليل، وفلسطينيين اثنين من بلدة حلحول، شمال الخليل، وفلسطينيين آخرين من بلدة يطا، جنوب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، عدداً من منازل عائلة الشهيد نور شقير في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، واعتقلت شابين من أقاربه، عقب تفتيش وتخريب في محتويات المنازل، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الناشط المقدسي نهاد الزغير.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل