نقيب الأطباء في لبنان : لا حلّ سوى بزيادة نسب التلقيح لخفض عدد إصابات كورونا

الأربعاء 10 آذار , 2021 03:22 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد نقيب الأطباء في بيروت شرف أبو شرف أن "الإصابات سترتفع في الأيام المقبلة، لأن نسب التلقيح لا تزال غير كافية، وما من تقيّد كافٍ بالتدابير الوقائية"، وقال: "لا شكّ أن الوضع الصحي لن يتحسّن، ومن هنا جاء مطلبنا بضرورة تلقيح أكبر عدد في أسرع وقت ممكن والسماح للقطاع الخاص بالدخول على خطّ التلقيح بسرعة والاستيراد كي نتمكن من تخطيّ المرحلة الصعبة"،

وأضاف أبو شرف في حديث صحافي أن "لا حلّ سوى زيادة نسب التلقيح"، لافتا إلى أن "عددا كبيرا من الأطباء والممرضين وعناصر الصليب الأحمر لا يزال من دون تلقيح رغم رغبتهم بذلك، ويبدو أن خطأ ما يشوب آلية التلقيح الرسمية لأن لا يمكن استيعاب كلّ الأعداد، ويتم العمل على معالجته، وأعتقد أن السبب هو عدد الموظفين غير الكافي في وزارة الصحة للقيام بكلّ المهام كذلك مشكلة أخرى تعتري المنصّة في حدّ ذاتها".

وذكر أن "نقابة الأطباء تحاول مساعدة الجهات الرسمية لمعرفة مكمن الخطأ وكيفية المشاركة في معالجته"، وقال : "يتصّل بي ما لا يقلّ عن 15 طبيبا يومياً يريدون أخذ اللقاح ولم يحصلوا بعد على موافقة وعدد منهم كبير في السن ويفوق عمره الـ 85 سنة.. لذا أكرر التشديد على أهمية إدخال القطاعات الخاصة في عملية التلقيح ما يساهم في تسهيلها والإسراع بها".

وختم أبو شرف قائلا إن  "بقاء الأمور على حالها والعمل بهذه الوتيرة يعني أننا أمام مشكلة كبيرة. لكن، أتأمّل أن يتحسن الوضع لأن العديد من الشركات والقطاعات الخاصة جاهرت باستعدادها لاستيراد لقاحات قريباً، ما يؤدي إلى حلّ المشكلة حيث تتعدد أنواع اللقاحات وتزداد أعدادها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل