الأمن العام يصدر بيانًا بشأن تسوية أوضاع الرعايا السوريين الموجودين في لبنان

الخميس 11 آذار , 2021 04:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

صدر عن المديرية العامة للأمن العام، البيان الآتي "بغية تسوية أوضاع الرعايا السوريين المخالفين والموجودين على الأراضي اللبنانية، تعلن المديرية العامة للأمن العام أنها وافقت على السماح لهؤلاء الرّعايا بتقديم طلبات لتسوية أوضاعهم.

أولًا: تسوى أوضاع الرعايا السوريين المخالفين المقيمين في لبنان وفقًا لما يلي:
1- الذين سبق واستحصلوا على إقامة سندًا لتعهد مسؤولية (عمل، شخصي) وإنتهت إقامتهم منذ أكثر من شهر ويرغبون بتسوية أوضاعهم لدى متعهد بالمسؤولية جديد (عمل) حصرًا، حيث تقدم الطلبات لدى أمانات سر المراكز الإقليمية أو لدى مراكز إستقبال الرعايا متعهد السوريين وفقًا للصلاحية بعد ضم المستندات المطلوبة للتجديد إلى جانب تعهد من المتعهد بالمسؤولية الجديد ( عمل ) ودون الحاجة لضم تنازل من المتعهد بالمسؤولية السابق.

2- الذين دخلوا بصورة شرعية ومنحوا مهلة للمغادرة أو صدر في حقهم قرارا بذلك ولم يغادروا، حيث تقبل إستثنائيًا لدى أمانات سر المراكز الإقليمية طلبات إعادة النظر لهذه الفئة على أساس تعهد مسؤولية (عمل) حصرًا .

3- الذين دخلوا بصورة شرعية "من غير فئة تعهّد مسؤولية" وخالفوا نظام الإقامة، حيث تقبل طلبات تسوية أوضاع الراغبين منهم بالإستحصال على إقامة لدى أمانات سر المراكز الإقليمية أو لدى مراكز إستقبال طلبات الرعايا السوريين وفقًا للصلاحية وذلك سندًا لتعهد مسؤولية (عمل) أو (شخصي قرابة أو مصاهرة لغاية الدرجة الثانية للبناني والدرجة الأولى للسورية زوجة اللبناني) وبعد ضم المستندات اللازمة، على أن تستوفى الرسوم المتوجبة كما لو أنه دخل بموجب تعهد مسؤولية (300000 ل.ل. عن كسر السنة الأولى و300000ل.ل. عن كسر كل سنة إضافية).

4- الذين منحوا مهلة للإستحصال على إجازة عمل ( فئة ثانية، فئة ثالثة، تتوافق وطبيعة عملهم ) من دون أن يتمكنوا من ذلك ويرغبون في الإستحصال على إقامة سندا لتعهد مسؤولية (عمل)، حيث تقبل طلباتهم لدى أمانات سر المراكز الإقليمية.

ثانيًا: يمكن لأصحاب العلاقة تقديم طلبات لتسوية أوضاعهم اعتبارًا من تاريخ 15-3-2021 ولغاية 30-6-2021ضمنًا.

ثالثًا: لا تقبل طلبات تسوية هذه الأوضاع لمن دخلوا البلاد أو صدرت في حقهم قرارات بعد صدور هذا الإعلان".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل