ناصر القدوة : أوقفوا تمويل مؤسسة ياسر عرفات وسحب المرافقين

الإثنين 15 آذار , 2021 06:45 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشف القيادي المفصول من حركة فتح ناصر القدوة اليوم الإثنين، إجراءات اتخذت ضده، بينها وقف تمويل مؤسسة ياسر عرفات التي يرأسها، وكذلك سحب مرافقيه الشخصيين وسيارته وقال القدوة في لقاء مع الصحافيين اليوم الإثنين،"هناك حملة ضدي، منها أخبار مزيفة تنشر عني، وإجراءات أخرى مثل وقف الدعم لمؤسسة ياسر عرفات، ويبدو أن هناك تنفيذاً لقرار بسحب المرافقين، وهذه ليست خدمات بل حماية، وحينما يتم سحب الحماية فإنه يتم الاقتراب من المساس الشخصي، هذه أموال الشعب الفلسطيني، فمن يحق له أن يعطي أو يمنع؟ وإن كانت هناك إشكالية بهذا المجال، فهذا الأمر لا يوقف الشخص عن الآراء التي يحملها، ويجب عدم توتير الأمور بهذه الطريقة".

وأوضح القدوة "أن دخل مؤسسة ياسر عرفات هو من الصندوق القومي الفلسطيني كجزء مهم، ودعم من ريع الوقفية نستخدمه لتغطية جزء من مصاريف المؤسسة، وتبرعات من أعضاء مجلس الأمناء، وجميع هذه المصاريف محسوبة ودقيقة".

وتابع: "صدر القرار بوقف المساعدة، وكأن المساعدة تخصني، يجب أن نفصل بين الأمرين بشكل قطعي، والفصل بين موقفي السياسي وتصريحاتي وبين المؤسسة، وإذا تم وقف دعم المؤسسة فليكن".

وشدد القدوة على أنه لا يوجد لديه علم بوجود إجراءات أخرى ضده، فيما أشار إلى أنه لم يصل رسمياً للمؤسسة هذا القرار، بل تمت مشاهدته عبر الإنترنت بوجود تعليمات بوقف الدعم المالي لمؤسسة ياسر عرفات، وأكد في سؤال حول إن كان يمكن الذهاب للتصدي لقرار وقف الدعم عن المؤسسة قانونيًا، بالقول: "لا أريد أن أذهب لفرضيات، وحينما يصبح الأمر رسميًا سننظر ماذا بالإمكان فعله".

وحول إمكانية أن يخلق التضييق على مؤسسة ياسر عرفات أزمة عربية، بخاصة مع وجود شخصيات عربية في مجلس أمناء المؤسسة، أكد القدوة "آمل أن لا يكون هناك أزمة بمؤسسة ياسر عرفات، ونحن نفصل بين الأشياء، (الملتقى وناصر القدوة قصة، والمؤسسة قصة أخرى)، وسنرى ما الذي يجري".

في شأن آخر، أكد القدوة في ردهه وجود مبادرة من المجلس الثوري لحركة فتح لرأب الصدع الفتحاوي، قال: "في الثوري حريصون على وضع الحركة، وتقدموا باقتراحات وهدفهم إنهاء الأزمة، وإيجاد حلول، أنا تجاوبت معهم، لكن لم يكتب لهذه الجهود النجاح حتى الآن".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل