تعرَف على أول قائمتين تم تسجيلهما في المقر المركزي للجنة الإنتخابات الفلسطينية

السبت 20 آذار , 2021 05:31 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت مصادر مطلعة، بأن الدكتور مفيد الحساينة وزير الأشعال العامة السابق من غزة ، تقدم بالترشح للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة  بقائمة وطنية من أكاديمين وكفاءات تحمل اسم (فلسطين للجيمع) .

وفي وقت سابق أعلن رسمي عبد الغني مفوض قائمة التغيير الديمقراطي المشكلة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونشطاء حراكات شبابية ومستقلين أنه تم تسجيل القائمة اليوم السبت كأول قائمة يتم تسجيلها في المقر المركزي للجنة الانتخابات المركزية في مدينة البيرة.

 وأضاف عبد الغني في تصريح صحفي، بأن القائمة تقدمت اليوم ببرنامجها وشعارها ورمزها وبقائمة مرشحيها التي تضمنت واحد وستين مرشحاً للمجلس التشريعي شملت مرشحين عن الضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة، وبأغلبية مرشحيها من الشباب لإحداث التغيير كما حمله أسمها قائمة التغيير الديمقراطي.

 وأكد مفوض القائمة على "ضرورة إجراء الانتخابات كاستحقاق شرعي وديمقراطي ومطلوب لأبناء شعبنا ولحقهم في انتخاب ممثليهم إلى الهيئات التشريعية حيث حرموا من هذا الحق لسنوات طويلة بفعل حالة الانقسام المدمرة التي عانى منها شعبنا."
  كما أكد أن" الجهود مستمرة للوصول مع القوى الديمقراطية الفلسطينية إلى قائمة مشتركة تجسد ببرنامجها وعملها دور هذه القوى في تقديم البديل الوطني الديمقراطي لحالة الانقسام التي طال أمدها ولمواجهة الاحتلال وإرهابه."


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل