الاحتلال يشنّ حملة اقتحامات في عدّة مناطق في القدس والضفة

الإثنين 29 تموز , 2024 07:58 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شنّت قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، اقتحامات في عدّة مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا غربي رام الله، والمنطقة الصناعية في مدينة البيرة، واعتقت عدداً من الشبان عقب اقتحامها بلدة جيوس قرب قلقيلية، حيث أُفيد بانقطاع التيار الكهربائي.

كذلك، اقتحمت قوات "جيش" الاحتلال بلدة جماعين جنوب نابلس، ومدينة طولكرم، شمالي الضفة، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، جنوبي الضفة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة عناتا، ومنطقة طبلاس في بلدة حزما، ومخيم قلنديا، واعتقل الاحتلال الشاب الفلسطيني، محمد درويش، عقب اقتحام منزله في بلدة العيساوية.

وأمس، شهد مخيم بلاطة في نابلس، شمالي الضفة، اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلية المقتحمة، خلال ساعات الفجر.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات التي دارت في المخيم.

وأكدت كتيبة نابلس في سرايا القدس تصديها لقوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة، مشيرةً إلى أنّها استهدفت قوات المشاة والآليات العسكرية الإسرائيلية في أزقته بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

بدورها، خاضت كتيبة بلاطة في سرايا القدس اشتباكاتٍ عنيفةً ضدّ القوات الإسرائيلية، وذلك بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى وشباب الثأر والتحرير، إلى جانب سائر الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

كذلك، خاضت كتائب شهداء الأقصى في نابلس اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة في عدة محاور، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، ومحققةً إصاباتٍ مباشرة.

وتزامناً مع الاقتحام، انفجرت طائرة مسيّرة مفخخة في أحد أزقة المخيم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية.

وفي جنين، شمالي الضفة الغربية أيضاً، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، غربي المدينة، حيث اندلعت اشتباكات بين مقاومين و"الجيش" الإسرائيلي.

واستهدفت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس قوات الاحتلال على مدخل بلدة السيلة الحارثية، بالعبوات الناسفة وصليات كثيفة من الرصاص.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل