رئيس الإتحاد العمالي العام: لوقف المشاحنات وتأليف حكومة إنقاذ تتولى عملية بداية العلاجات

الخميس 25 آذار , 2021 08:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر أن "ما حصل بالأمس بداية صرخة من أجل تأليف الحكومة ويجب أن يُستكمل بخطوات مدروسة للضغط من أجل الوصول لتشكيل حكومة"، مشيرا إلى ان "هدفنا الضغط باتجاه السياسيين، وندرس جملة خيارات منها التجمعات، الاعتصامات والاضرابات شرط عدم قطع الطرقات لاأنها لا تؤدي لشيء".

واعتبر الأسمر في حديث إذاعي أن "كل الأمور غير قابلة للحلول إلا بلجم صعود الدولار، وهذا ما يفترض وجود دولة قادرة، تحاكم المهربين والمحتكرين وتحاكم المتلاعبين بسعر الدولار".

وحيا الأسمر "وزير الصحة الدكتور حمد حسن على التعاون الدائم معنا، وعلى الانجاز الذي حققه بالأمس في سوريا، والحوار دائم في ما بيننا حول عملية رفع الدعم خاصة في مجال الدواء وتوصلنا لتفاهمات حول ضرورة عدم رفع الدعم عن الدواء".

وشدد على م"ضروري تفعيل عمل حكومة تصريف الأعمال على شكل العمل الذي يقوم به وزير الصحة"، وقال إن "الرئيس حسان دياب أعلن رفضه التام لرفع الدعم عن الطحين والدواء والمحروقات إلا مقابل حلول بديلة وأهمها البطاقة التمويلية وترشيد الفاتورة الاستيرادية للدواء وهناك جملة من الحلول التي يجري درسها".

وختم قائلا: "يجب أن يكون لنا سلطة تنفيذية واضحة نتوجه لها في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان وهذا يقتضي وقف المشاحنات والمشاجرات وتأليف حكومة إنقاذ من شأنها أن تتولى عملية بداية العلاجات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل