رئيس النقابة اللبنانية للدواجن: وضع حد للتفلت غير المبرر في الأسعار

الجمعة 26 آذار , 2021 09:20 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بعد تراجع سعر كرتونة البيض من 40 ألف ليرة لبنانية إلى 30 ألفا، اعتبر رئيس النقابة اللبنانية للدواجن موسى فريجي أن "هذا السعر يبقى مرتفعا"، موضحًا أن "الكرتونة تسلم من المزارع بـ18 ألفًا (12 دولارا) ويجب أن تصل إلى المواطن بـ24 ألفا (16 دولارا) كحد أقصى وذلك انطلاقا من نسبة الربح المحددة من وزارة الاقتصاد بـ15 في المائة".

وأشار فريجي في حديث صحافي إلى أن "خير دليل على أن سعر البيض لم يرتفع من المصدر، هو التزام عدد من المحال ولا سيما في المناطق الشعبية بهذا السعر".

ورجع فريجي أن ارتفاع سعر البيض يعود إلى جشع التجار الذين يضعون هوامش ربح خيالية تصل إلى 40 %، مطالبا وزارة الاقتصاد بالتدخل فورا لوضع حد لهذا التفلت غير المبرر في الأسعار.

وإذ اعتبر فريجي أن من حق المواطنين الاعتراض على ارتفاع سعر البيض، أشار إلى أن حملة مقاطعة البيض ستؤذي بشكل أساسي المزارع اللبناني وهو الحلقة الأضعف، وأن الحل يبدأ من مراقبة من يتلاعب بالأسعار ومحاسبته.

أما فيما يتعلق بالدجاج الذي طالته دعوات وحملات للمقاطعة، رأى فريجي أن "سعره لا يزال مقبولا نظرا لتكاليف تربية الدواجن، لا سيما أن الأعلاف وهي مستوردة من الخارج لم تعد مدعومة باستثناء الصويا والذرة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل