الرجوب: وثيقة سياسية مقبولة دولياً بين فتح وحماس ستعبّد الطريق لحكومة وطنية

الجمعة 26 آذار , 2021 03:55 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، عن وثيقة سياسية بين “فتح” و”حماس” ستكون مقبولة دوليًّا، ما يعبّد الطريق أمام حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات يشارك فيها الجميع، ترتكز على برنامج سياسي ومفهوم لحل الصراع والمقاومة ومفهوم للسلطة والدولة الواحدة ذات السلاح الواحد وقبول وحدانية منظمة التحرير.

وحسب الرجوب، فقد جرى التفاهم مع صالح العاروري في لقائهما في 3 تموز الماضي “على دولة فلسطينية في حدود 1967، ومفهوم المقاومة الشعبية، واتفقنا أيضًا على أن أبو مازن هو رئيس الشعب الفلسطيني”، جاء ذلك في مقابلة خاصة مع قناة “الشرق” وأضاف أنه من خلال الحوار “ذللنا كل ما من شأنه ان يحول دون قبول المجتمع الدولي لهذا المسار”.
وقال الرجوب إنه يجري العمل الآن على إنجاز تلك الوثيقة والتي من شأنها أن تعبد الطريق أمام حكومة وحدة فلسطينية تكون مقبولة دوليًّا.
وحول قضية عضو اللجنة المركزية الأسير مروان البرغوثي التي أثارت الكثير من المغالطات والمزايدات، قال الرجوب “أتمنى ألا تستخدم قضية الأخ مروان كسلعة للتجارة.

وإنه لا يستبعد مروان البرغوثي من الانتخابات الرئاسية وهو القائد الوطني والزميل في اللجنة المركزية”.

وتابع “وتوافقنا مع مروان وزميلنا الثاني في اللجنة الأسير كريم يونس، أن من حق مروان أن يطرح نفسه للترشح على طاولة اللجنة المركزية لفتح التي ستناقش الموضوع، وستقرر من هو القادر على قيادة مشروعنا الوطني”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل