وزيرة الدفاع استقبلت وفداً من لجنة أهالي شهداء إنفجار المرفأ

الجمعة 26 آذار , 2021 04:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبلت وزيرة الدفاع زينة عكر، وفدًا من لجنة أهالي الشهداء ضم ماريانا فودوليان، ريما الزاهد، إبراهيم حطيط، جورج بزجيان، ثروت نورالدين وكيان طليس، وذلك في إطار استكمال ملف قضية شهداء انفجار مرفأ بيروت.
واستمعت الوزيرة من اللجنة لمستجدات القضية، وبحثوا في متابعة ملفات الشهداء بعد اعتبارهم شهداء الواجب في الجيش وفقًا للقانون رقم 196، وضرورة استكمالها من أجل بدء إعطاء التقديمات والتعويضات من قبل وزارة المالية.
وأكدت الوزيرة عكر "أن 48 ملفًا تم الانتهاء منها وقد أرسلت إلى وزارة المالية التي تعمل بدورها على البت بها وإحالتها للتنفيذ بالسرعة القصوى، على أن يتم إرسال 8 ملفات جديدة مكتملة الإثنين المقبل لتصبح 56 ملفًا، وتم إبلاغ اللجنة أن 13 ملفًا من أصل 48 سيبدأ أصحابها قبض المعاشات قريبًا، على أن تستكمل عمليات توطين المعاشات للملفات المتبقية، إضافة إلى أنه تم البت في مسألة التقديمات المتعلقة بالطبابة والمدارس".
ولفتت عكر إلى "أهمية عدم تضييع الوقت، لأن هذه القضية وطنية وهي مسؤوليتنا جميعًا تجاه ذوي الشهداء"، شاكرة للجنة التعاون القائم مع الجيش والتواصل مع الأهالي للبت في الملفات واستكمال المعلومات والاستمارات المتعلقة بها في أسرع وقت ممكن".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل