حركة الجهاد الإسلامي تحيي يوم الأرض على الحدود اللبنانية - الفلسطينية

الثلاثاء 30 آذار , 2021 02:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أحيت حركة الجهاد الإسلامي، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني في منطقة مارون الراس جنوب لبنان.

وأقيمت الفعالية في مارون الراس بالتزامن مع المهرجان التفاعلي الرقمي لمؤسسة ميثاق، بعنوان: "التحرير قدر الأرض"، ضمن فعالية مركزية أقامتها حركة الجهاد الإسلامي – ساحة غزة لإحياء ذكرى يوم الأرض.

وألقى كلمة المقاومة الإسلامية في لبنان معاون مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله، الشيخ عطا الله حمود، حيا فيها الشعب الفلسطيني على صموده وثباته وتمسكه بأرضه، مشدداً على أن المقاومة هي وحدها القادرة على تحرير الأرض وحفظ المقدسات، مؤكداً أن حزب الله يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته بكل إمكاناته.

ثم ألقى مسؤول ساحة لبنان في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ علي أبو شاهين، كلمة قال فيها إن حضور الحركة "في أقرب نقطة إلى أرضنا الفلسطينية المحتلة، هو تأكيد على تمسكنا بالأرض في الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض...، ولنؤكد أنّ أهلنا وشبابنا وأبناءنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان، الذين خرجوا قبل عشر سنوات بالتمام، وعانقوا الأسلاك الشائكة وتسلقوها بأجسادهم العارية، مستقبلين الشهادة وهم ميممون صوب القدس، على استعداد في كل لحظة لصناعة ملحمة جديدة، وأن يهبوا زحفاً نحو بيوتهم وأراضيهم. فلا يحسبنّ العدو الصهيوني أن مسيرات العودة قد انتهت، أو أنه قد استطاع وأدها؛ بل إن شعبنا على استعداد في كل آن وفي كل حين للتوثب نحو أرضه، وأن شعبنا على استعداد لأن يأتيه من كل حدب وصوب. وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، من حيث نقف هنا".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل