المفوض العام للأونروا : نسعى لتحسين الخدمات وتوفير اللقاحات للاجئين الفلسطينيين في لبنان

الثلاثاء 30 آذار , 2021 02:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن الأمور الفورية التي تعمل عليها وكالة الأونروا، هي الإستجابة لجائحة كورونا وتوفير كميات أكبر من اللقاحات لتشمل عدد أكبر من الفلسطينيين وهذا مهم جدا.

وقال إن جرعات اللقاح المتوفرة غير كافية، والأمور اللوجستية سببت نوعا من الإرباك، ونأمل أن يتم معالجة هذه الأمور قريباً"، وأضاف "نحن من الناحية الإقتصادية والإجتماعية نسعى لتحسين الخدمات  التي نقدمها للاجئيين الفلسطينيين في لبنان".

وأوضح أن "خطة الطوارئ موجودة بشكل أو بآخر فنحن حالياً نطالب بمساعدات مالية إضافية لكي نتمكن من الإستجابة للواقع الإقتصادي والإجتماعي المتدهور في لبنان، ولكي نتمكن من اتمام عملنا بشكل أفضل، ولكن يجب أن نقول هذه الرسالة التي سمعتها اليوم مع ممثلي المجتمع الفلسطيني في مخيم عين الحلوة تقضي بأن يتم زيادة المساعدات والتبرعات التي تمنح للأونروا لأن الأرقام صادمة بهذا المجال، تخيلو خلال السنوات الثمانية الماضيى بقيت ميزانية الأونروا كما هي لم تشهد أي زيادة بالرغم من الحاجات التي تتصاعد بشكل هائل".

وأشار إلى "أننا سنعقد مؤتمراً دولياً هذا العام بمبادرة من حكومتي الأردن والسويد وهذا المؤتمر الدولي سيتطرق الى تصنيف الأونروا ونحن سنطالب خلاله برصد أموال تسمح للوكالة أن تخطط للمستقبل حتى لا تكون دائما في وضع مالي متأزم لا يسمح لها بالقيام بدورها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل