من أمام وزارة الداخلية ... اتحادات ونقابات النقل البري تلوح بإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية

الأربعاء 07 نيسان , 2021 12:30 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكَّد رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس اليوم الأربعاء، أنَّ الاتحادات ذاهبةٌ إلى إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية مطلع الأسبوع المقبل.

وأشار طليس خلال إعلانه الخطوات المقبلة  في ختام إضراب الاتحادات الذي أقيم العاشرة صباحًا من أمام مقرّ وزارة الداخلية والبلديات، إلى أنَّ التحرك اليوم بداية شرارةٍ لتحرّك قطاع النقل البري، مضيفًا "نحن غير معنيين بتشكيل الحكومة من عدمه لأن لدينا همومنا ومستمرون طالما ان الحقوق لم تتحقق".

كما اعتبر أنَّ أسعار المحروقات وقطع السيارات لم تعد محمولة، والدولة تبحث في موضوع رفع الدعم والمساعدات لذا عليها البدء بالأولويات، لافتًا إلى أنَّ الإعفاء من المعاينة الميكانيكية من 70 إلى 90 في المئة للقطاع الخاص لا يبرر أبدًا إبقاء المعاينة على ما هي عليه.

ونبَّه إلى أنَّه في حال لم يقرر وزير الداخلية وقف المعاينة والدفع مباشرة في النافعة فسنذهب يوم الاثنين المقبل إلى اقفال مراكز المعاينة الميكانيكية، داعيًا الشعب اللبناني إلى إيقاف سياراتهم أمام المراكز والتعاون معهم.

وكانت انطلقت مسيراتٌ للشاحنات والصهاريج والفانات في كل المناطق منذ السادسة صباحًا تلبية لدعوة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري الى الإضراب.

وكان من بينها مسيرة من الدورة باتجاه وزارة الداخلية والبلديات للانضمام الى التجمع المركزي الذي دعا إليه قطاع النقل البري، سلكت خط الكرنتينا - الصيفي - بلدية بيروت - برج المر - شارع الحمرا - أبو طالب وصولًا إلى الوزارة.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل