مواجهات مع الإحتلال في الضفة الغربية عقب مسيرات تضامنية مع الأقصى

السبت 24 نيسان , 2021 01:07 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اندلعت مساء أمس الجمعة، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب مسيرات تضامنية مع مدينة القدس المحتلة.

وشهد حاجز قلنديا شمال القدس مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، وسط اندلاع النيران في المكان.

وفي ذات السياق شهد مخيم العروب قرب مدينة الخليل مواجهات مشابهة بين العشرات من الشبان الذين خرجوا نصرة للأقصى مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز صوبهم.

كما واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وشهدت مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية وقفة ضد اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة بمشاركة المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” محمد صبحة.

وردد المشاركون في الفعالية الشعارات التضامنية مع مدينة القدس وأهاليها، مطالبين بتصعيد أشكال المقاومة من أجل الدفاع عنها وحمايتها أمام اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وعقب المسيرة اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في محيط “مصانع جيشوري” غرب مدينة المدينة أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية، وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة قام شبان فلسطينيون بإشعال إطارات تزامنا مع بدء حشودات للشبان بعد مسيرة داعمة للقدس.

وتشهد مدينة القدس مواجهات متفرقة مع الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة، تنديدا بجرائم المستوطنين المتطرفين ضد أبناء شعبنا في القدس وممتلكاتهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل