هيئة مسيرات العودة تعلن عن سلسلة من الفعاليات نصرة للقدس الأقصى

الأحد 09 أيار , 2021 09:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة اليوم عن سلسلة من الفعاليات الميدانية المتواصلة إسنادا لمدينة القدس وفق برنامج وطني متواصل سيتم الإعلان عنه من قبل الهيئة.

وقال خالد البطش منسق الهيئة خلال مؤتمر صحفي وضمن هذا البرامج النضالي نحُيي الشباب الثائر الذين يواصلون فعاليات الإرباك الليلي رداً على ما يحدث في القدس. 

ودعا البطش كافة جماهير الشعب الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في اسناد المقدسيين من خلال تعظيم الاشتباك في كافة المحاور ونقاط التماس في الضفة الباسلة والتي تصل إلى 51 نقطة اشتباك مع الإحتلال، وتأكيداً على وحدة المعركة والشعب في مواجهة العدوان الصهيوني، فالمواجهة الشاملة والمقاومة الباسلة هي الكفيلة بلجم إجراءات الاحتلال والتصدي لها لإفشال مخطط التهجير وطمس الهوية وتزييف التاريخ.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتحرك الجدي للجم الإرهاب الصهيوني خصوصاً ما يجري في مدينة القدس والاستباحة المتواصلة للمقدسات.

كما دعا جماهير الامة العربية والإسلامية الى استنهاض الهمم والتحرك العاجل للانتصار لقضية فلسطين والقدس، من خلال فعاليات ميدانية متواصلة وضاغطة في الشوارع والعواصم العربية.

وقال" إن استهداف القدس هو بمثابة استهداف لقلب الأمة وثوابتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

ودعا إلى الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، لإدامة الاشتباك مع الاحتلال، وتحويل الهبة إلى انتفاضة شعبية شاملة وعارمة.

كما دعا الجاليات الفلسطينية والعربية وكل أحرار العالم للاحتجاج أمام سفارات العدو في مختلف أصقاع المعمورة، نصرةً لشعبنا في القدس. 

ورفضت الهيئة ما ورُد في بيان اللجنة الرباعية  الدولية والذي أسس لتقسيم الحرم القدسي، وشرع لقطعان المستوطنين بتدنيس واستباحة المسجد الأقصى والذي يعتبر خروجاً عن قرارات الأمم المتحدة التي اعترفت بالقدس عاصمةً لشعبنا الفلسطيني. 

وأضاف "أن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وهي تؤكد أن القدس كانت وما زالت وستظل عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ورمز عروبتنا وهويتنا الفلسطينية والعربية والإسلامية وقبلة كل الأحرار في العالم، فإننا نؤكد أنها ليست وحدها وسندافع عنها بدمنا ولحمنا حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل