الاحتلال يعلن حالة طوارئ في اللد.. ومواجهات تعم الداخل الفلسطيني المحتل

الأربعاء 12 أيار , 2021 08:49 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن "حالة طوارئ خاصة" في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني المحتل، وذلك بعد أن شهدت المدينة مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال.

وغرّد نتنياهو على تويتر قائلاً: "أعلنّا فوراً عن حالة طوارئ خاصة في اللد"، مشيراً إلى أن "سرايا حرس حدود ستأتي من يهودا والسامرة (الضفة) إلى المدن المختلطة الليلة".

وأضاف نتنياهو: "وجّهت بالعمل بشدة ضد منتهكي القانون والنظام وتعزيز القوات على الأرض بهدف إعادة الهدوء والنظام إلى اللد وكل أنحاء إسرائيل بأسرع ما يمكن". 

وكان رئيس بلدية اللد المحتلة يائير رافيفو صرح مساء يوم الثلاثاء، قائلاً: "فقدنا السيطرة كلياً على المدينة والشوارع تشهد حرباً أهلية بين العرب واليهود" وفق تعبيره، مطالباً نتنياهو بـ"إدخال الجيش لاستعادة السيطرة".

كما دعا رئيس رافيفو، نتنياهو ووزير الأمن غانتس، إلى "إزالة العوائق والإعلان فوراً عن فرض إغلاق في مدينة اللد"، وقال إن "الناس يمكن أن يموتوا الليلة إذا لم تفرض الحكومة إغلاقاً على المدة خلال ساعة، قوات الشرطة والجيش عليها أن تصل فورًا كي تفرض الإغلاق".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مواجهات عنيفة في اللد، كما أشارت إلى إخلاء عدد من المستوطنين لمنازلهم، "ومهاجمة مطعم وفندق وإحراق عشرات السيارات للمستوطنين في شارع رئيسي في المدينة".

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنه "خلال الاحتجاجات أطلق متظاهرون النار نحو قوات الشرطة"، مشيراً إلى أن "المتظاهرين في اللد حاولوا إلحاق الضرر بمبنى البلدية الجديد".

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه "بسبب الإخلال بالنظام تم وقف حركة القطارات بين محطتي تل أبيب واللد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل