ردا على مساع لوقف صفقة أسلحة لتل أبيب.. الجمهوريون يطالبون بايدن بـ"دعم مطلق" لإسرائيل "

الخميس 20 أيار , 2021 10:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

سارع النواب الجمهوريون في الكونغرس الأميركي إلى حث الرئيس جو بايدن على "الوفاء بالالتزام بعدم وضع شروط للمساعدة "الأمنية لإسرائيل"، بعد أن طرح نواب ديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي  مشروع قانون لحجب مبيعات أسلحة لإسرائيل، في رد فعل رمزي على التصعيد الحالي في الصراع بين

"إسرائيل " والمقاومة بقطاع غزة.

وفي رسالة موجهة إلى بايدن من نحو 100 نائب جمهوري قال هؤلاء النواب إن "هجمات حماس على إسرائيل تؤكد بوضوح الأهمية الحاسمة لمساعدة الولايات المتحدة الأمنية لإسرائيل".

وأضافوا أنهم مستمرون في معارضة أي تخفيضات للتمويل أو شروط إضافية على "المساعدة الأمنية لإسرائيل"، كما طالبوا -في رسالتهم- أن "تبذل الولايات المتحدة جهودا منسقة ومتضافرة لقطع الدعم عن حماس".

وأبدى النواب الجمهوريون دعما مطلقا لإسرائيل وحضوا بايدن وإدارته على "الدفاع عن حليفتنا إسرائيل"، وفق قولهم. وووجه  السناتور المحافظ تيد كروز انتقادات حادة" للنواب التقدميين"، معتبرا أنهم يسعون إلى "ترقية من متحدثين باسم  (حركة المقاومة الإسلامية) حماس إلى وزراء دفاع للحركة".

وتأتي مواقف الجمهوريين تلك بعد أن طرح نواب ديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي -أمس الأربعاء- مشروع قانون يسعى لحجب مبيعات أسلحة دقيقة التوجيه قيمتها 735 مليون دولار ل  "إسرائيل، " في رد فعل رمزي على التصعيد الحالي بالصراع بين "إسرائيل " والمقاومة في قطاع غزة


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل