نتنياهو مهدداً : إذا خُرق وقف إطلاق النار سنهاجم غزة بشدة

الثلاثاء 25 أيار , 2021 05:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

هدد رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، خلال تصريح مشترك لوسائل الإعلام في ختام لقائه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء، بأنه إذا "هاجمت حماس مرة أخرى سنرد بقوة شديدة".

وأشار نتنياهو أنه بحث مواضيع إقليمية، لكن لا يوجد موضوع أكبر من إيران. وآمل ألا تعود الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي لأننا نعتقد أنه يمهد الطريق لإيران بأن تعيد ترسانة أسلحة نووية مع شرعية دولية. وشددنا على أن "إسرائيل" ستحافظ دائما على حقها بالدفاع عن نفسها ضد نظام ملتزم بالقضاء علينا".

واستطرد نتنياهو، "علينا التوصل إلى تطبيع بين إسرائيل والدول العربية وتعميق اتفاقيات ابراهام. وبحثنا في طرق لتحسين حياة الفلسطينيين وتحسين الوضع الإنساني في غزة، وبضمن ذلك استعادة مواطنينا وجنديينا وجلب نمو اقتصادي في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) بدعم دولي. وبالنسبة لسلام مع الفلسطينيين، فإن الرئيس بايدن كان على حق بأنه لن نتوصل إلى السلام حتى يعترف الفلسطينيون بـ"إسرائيل" كدولة يهودية. ولم يكن بمقدوري صياغة ذلك بشكل افضل".

من جانبه، قال بلينكن إن "الرئيس بايدن طلب أن أحضر إلى هنا لأربعة أسباب: إظهار التزام الولايات المتحدة بأمن "إسرائيل"، البدء بالعمل من أجل استقرار أكبر، دعم مساعدات إنسانية ملحة وإعادة إعمار لغزة، مواصلة بناء علاقاتنا مع الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل