الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يرفض استقبال رئيس الفيفا

الأربعاء 13 تشرين الأول , 2021 04:40 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 

رفضًا لمشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بما يدعى بـ”متحف التسامح” في القدس، أعلن الاتحاد الفلسطيني اعتذاره عن استقبال إنفانتينو.

وأوضح الاتحاد الفلسطيني أنه تلقى رسالة رسمية من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يبلغه فيها برغبته بزيارة فلسطين، والمشاركة في أية نشاطات وفعاليات نقترحها، على أن يقوم باليوم التالي بزيارة إسرائيل للمشاركة في فعاليات وأنشطة رياضية وعقد عدد من اللقاءات الرسمية.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، “تلقينا هذه الرسالة بإيجابية، نظراً لما قد تساهم فيه هذه الزيارة في إيجاد حلول قابلة للتطبيق للملفات العالقة، ومن باب الاحتياط قمنا بلفت نظر مساعدي رئيس الاتحاد الدولي إلى ضرورة عدم مشاركته بأية أنشطة رياضية أو سياسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

و خلال ذلك وصلت معلومات للاتحاد الفلسطيني تفيد بأن زيارة رئيس الفيفا ستشمل المشاركة في افتتاح ما يدعى بـ”متحف التسامح” المقام قسرًا فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية الأثرية في القدس، ما يتناقض مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان واستفزازاً لقيم ومشاعر ملايين المسلمين في العالم.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل