اختيار إيرانية في قائمة أفضل 10 معلمين بالعالم

الأربعاء 03 تشرين الثاني , 2021 11:46 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

ترشحت المعلمة الإيرانية " ثریا مطهرنیا " و هي من بين أفضل 10 معلمين بالعالم، لنیل جائزة المعلمة العالمیة 2021 والمقدمة من " مؤسسة فارکي" بالتعاون مع منظمة الیونسکو .

وعن ترشيحها لجائزة أفضل معلم في العالم خلال العام الحالي قالت المعلمة ثريا مطهرنيا ،شارك عدد كبير من المعلمين و المعلمات في المسابقة من 121دولة و تم انتخابي في قائمة أفضل 10 معلمين في العالم.

ودفعت المعلمة ثريا تكاليف علاج الآلاف من الطلاب و الطالبات في مدارس بيجار بمحافظة كردستان غرب البلاد عبر جمع التبرعات من الناس و الجمعيات الخيرية  کما قامت بتعليم الأطفال الفقراء في القرى النائية والمهجورة.

و قبل 5 أعوام كان المعلم الإيراني فردوس حاجيان بين المرشحين لتلقي الجائزة.

يذکر أن جائزة أفضل معلم في العالم هي جائزة سنوية قيمتها مليون دولار أميركي تقدمها مؤسسة فاركي جيمز لمعلم متميزٍ للغاية. سوف يحصل معلمٌ واحد مبتكر على جائزة العمر لاهتمامه بطلابه وتأثيره الملهم عليهم وعلى مجتمعهم.

جائزة المعلم العالمي هي جائزة تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي ، تُقدم سنويًا إلى معلم استثنائي قدم مساهمة بارزة في هذه المهنة.

وأنشأت مؤسسة فاركي الجائزة في عام 2014 ، للتعرف على التأثير الذي يخلفه المعلمون في جميع أنحاء العالم ليس فقط على طلابهم ، ولكن على المجتمعات المحيطة بهم.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل