اختتام منافسات السباق الدوري العاشر للفروسية بحماة في سورية

السبت 20 تشرين الثاني , 2021 07:35 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة ونادي باسل الأسد للفروسية بحماة بالتعاون مع مكتب الخيول بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السباق الدوري العاشر وذلك على مضمار منشأة الفروسية بحماة.

وتضمن السباق الذي شارك فيه 53 جوادا من عدة محافظات سبعة أشواط.

وبين رئيس نادي باسل الأسد للفروسية بحماة الدكتور غانم برازي في تصريح لمراسل "سانا" الرياضي أن السباق شهد مشاركة واسعة بالخيول والفرسان من مختلف المحافظات تنافست بشكل قوي على إحراز المراكز الأولى مشيرا إلى أن حماة تحتل موقعا مهما في رياضة الفروسية السورية سواء بعدد خيولها أو فرسانها المتميزين الذين حققوا نتائج جيدة في سباقات العام الجاري.

من جهته أوضح مدير منشأة الفروسية بحماة عبد الرؤوف الخاني أن هذا السباق هو الرابع الذي تستضيفه المحافظة من أصل عشرة سباقات جرت في سورية هذا العام مبينا أن منشأة الفروسية بحماة من المنشآت الحضارية الضخمة في القطر وتضم عددا كبيرا من الخيول وشهدت توسعا كبيرا في السنوات الأخيرة بهدف المحافظة على هذه الرياضة العريقة.

وعبر عدد من المشاركين في السباق عن قوة السباق وتميزه عن السباقات الماضية لجهة عدد المشاركين والأداء الجيد للخيول والتنظيم المتميز للجهة المشرفة عليه مؤكدين أنهم يمارسون رياضة الآباء والأجداد لمحبتهم الكبيرة لها ولرغبتهم بتطويرها نحو الأفضل وغرس محبتها في نفوس الجيل الجديد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل