نشطاء يغلقون مصنع سولفاي في بروكسل بسبب بيعها مواد عسكرية للكيان "الإسرائيلي"

الثلاثاء 23 تشرين الثاني , 2021 01:16 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أغلق نشطاء مصنعًا يوفر مكونات للأسلحة التي تستخدمها "إسرائيل" لمهاجمة الفلسطينيين.واحتل نشطاء من حركة فلسطين مصنع سولفاي في ريكسهام، شمال ويلز، ما أوقف الإنتاج.

وتقوم شركة الكيماويات بتصنيع المواد بما في ذلك المذيبات المستخدمة في صنع الطائرات بدون طيار من قبل شركة Elbit المملوكة لـ"إسرائيل"، التي لديها خمسة مصانع في بريطانيا ويتم توفير طائراتها بدون طيار للجيش "الإسرائيلي" واستخدمت في الهجمات على غزة.

 

وبحسب مصادر محلية، احتلال المصنع هو أول عمل للمجموعة في ويلز، وكان مدعومًا من شبكة Welsh Underground Network، التي قامت بحملات من أجل أن تصبح ويلز جمهورية اشتراكية مستقلة.

 

وقال بيان لمنظمة العمل الفلسطيني: "اقتحم نشطاء صباح اليوم مصنعا للمواد تملكه وتديره شركة سولفاي، وهي شركة كيماويات متواطئة في قتل الفلسطينيين".

"قام النشطاء بإغلاق الموقع بالقوة، وقاموا بتغطية المباني بطلاء أحمر بلون الدم، ويقومون بتفكيك مباني المصنع و"يتم اتخاذ إجراء اليوم ضد سولفاي لتقويض مساهماتها في الفصل العنصري "الإسرائيلي" وجرائم الحرب".

وقالت شبكة مترو الأنفاق الويلزية: “إن الشبكة تشيد وتدعم جميع المشاركين في احتلال هذا المصنع. إن مثل هذا الإجراء أمر بالغ الأهمية لإنهاء نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة".

وسولفاي هي شركة دولية مقرها في بروكسل، ولها عمليات في الولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا اللاتينية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل