الهند: عشرات الضحايا في انهيارات أرضية في كيرالا جنوبي البلاد

الثلاثاء 30 تموز , 2024 09:56 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أودت انهيارات أرضية وقعت في منطقة واياناد الجبلية في ولاية كيرالا جنوبي الهند بسبب هطول أمطار غزيرة بحياة 41 شخصاً على الأقل، وأصيب العشرات، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، فيما تعرقلت عمليات الإنقاذ بعد انهيار جسر رئيسي في المنطقة.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية فقد "لقي ما لا يقل عن 41 شخصاً، من بينهم أطفال، مصرعهم ويُخشى أن يكون العديد من الأشخاص الآخرين محاصرين بعد أن ضربت الانهيارات الأرضية الضخمة مناطق جبلية مختلفة في منطقة واياناد بولاية كيرالا في وقتٍ مبكر من اليوم الثلاثاء".

وأضافت أنّ السلطات الإقليمية والمركزية أطلقت عمليات بحث وإنقاذ ضخمة، مشيرةً إلى أن أفراد من البحرية الهندية يتجهون إلى مواقع الانهيارات الأرضية للمساعدة في عمليات الإنقاذ، فيما تم نشر أكثر من 200 جندي في المنطقة، وتوجهت طائرتي هليكوبتر تابعتين للقوات الجوية الهندية للمشاركة في جهود الإنقاذ.

من جهتها، قالت وزيرة الصحة في الولاية، فينا جورج، إنّ أكثر من 70 شخصاً أُصيبوا، محذّرةً من أن حصيلة القتلى من المرجح أن ترتفع لأن الأمطار الغزيرة تعيق جهود الإنقاذ.

هذا وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" أنّ هناك احتمال لأن يكون الكثير من الأشخاص قد جرفتهم مياه نهر شاليار.

بدوره، ذكر وزير الغابات في الولاية، إيه كيه ساسيندرا، أنّ الوضع بعد الانهيارات الأرضية في منطقة واياناد، بات خطيراً، فيما تضغط  الحكومة على كل الوكالات لإنقاذ الناس، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار خلال اليوم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل