سورية تشارك بفعالية وطنية تاريخية في مدينة روستوف الروسية

الأربعاء 24 تشرين الثاني , 2021 12:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

نظمت مدينة روستوف الروسية الجنوبية فعالية وطنية تاريخية دولية تحت عنوان (صنع السلام عبر الأجيال في ذاكرة الدولة الروسية التاريخية) بمشاركة سورية ممثلة بسفيرها في موسكو الدكتور رياض حداد.

وفي كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للفعالية قال حداد: إن “العنوان الذي تم اختياره يعبر عن سياسة روسيا الاتحادية تاريخيا حيث شهدنا في سورية هذه السياسة التي تهدف لخلق السلام والاستقرار وتدفع باتجاه تحقيقهما على الصعيد الدولي”.

وفي لقاء مع محافظ مقاطعة روستوف فاسيلي غولوبيف أكد حداد أن سورية تفعل كل ما بوسعها بمساعدة الأصدقاء الروس لتهيئة الظروف اللازمة لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم مشيراً إلى أن أعداداً كبيرة منهم عادت حتى الآن إلى سورية ولكن بعض الدول الغربية تحاول عرقلة الجهود المستمرة لتحقيق هذه العودة.

بدوره أعلن المحافظ غولوبيف أن سلطات مقاطعة روستوف تعمل لإيجاد سبل جديدة للتعاون مع سورية سواء في مجال الدعم الإنساني أو توفير الظروف للتعاون المثمر بين رجال الأعمال في البلدين.

وألقيت في افتتاح المنتدى كلمات للنائب الأول لمفوض الرئيس الروسي في المنطقة الفيدرالية الجنوبية والجنرال غريغوري فامينكا رئيس لجنة المجمع التشريعي لشؤون المحاربين القدماء والطوارئ في مقاطعة روستوف كما شارك في حفل الافتتاح عبر تقنية الفيديو كونفرانس رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون الإنساني الدولي يفغيني بريماكوف والناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل