وزير الزراعة: نعمل لتعزيز القطاع الزراعي ودعمه بشكلٍ كبير

الثلاثاء 30 تشرين الثاني , 2021 04:12 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 

زار وزير الزراعة عباس الحاج حسن محافظ الشمال رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس. وجرى البحث في كيفية مساعدة المزارعين وتقديم أفضل خدمة للمواطنين لتخفيف الأعباء عنهم.
 
وقال الحاج حسن: "تشرفنا اليوم بلقاء سعادة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، وكانت هناك جولة أُفق حول احتياجات هذه المنطقة العزيزة على قلوب اللبنانيين جميعا، ولا شك أنَّ لقاءنا كان مثمرًا لأن المحافظ نهرا لطالما عود اللبنانيين على الديناميكية والعمل، وهو موجود على الارض ما يسهل علينا كوزارة زراعة ان نطلع على الواقع الزراعي في منطقة الشمال بشكل عام".
 
وتابع الحاج حسن: "جولتنا اليوم تأتي في إطار الجولات التي تستكمل على الاراضي اللبنانية كافة، نأتي اليوم الى الشمال ونبدأ من مصلحة الزراعة ونستكمل في عدة مناطق على أن يليها خلال هذا الأسبوع جولة إلى الجرد، ثم يوم الجمعة سنزور عكار التي ستشمل زيارتنا إياها العديد من المناطق هناك. فعكار عزيزة على قلوب اللبنانيين كافة، والحرص كل الحرص من قبل الحكومة اللبنانية بشكل عام وفخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب، ان تكون الاولوية والاهمية لمنطقة عكار، لا لشيء سوى لأن هذه المنطقة محرومة منذ زمن بعيد، وهي تتقاسمه مع الوجه الاخر بعلبك الهرمل. وهذا لا يعني ان طرابلس ليست محرومة، لان الازمة الاقتصادية ضاغطة واصبح كل لبنان محروما وكل مزارع لبناني يعاني من ازمة اقتصادية خانقة".
 
وكان قد عقد الحاج حسن اجتماعًا مع زيادة والموظفين في دوائر المصلحة في سرايا طرابلس، واستمع إلى المشاكل التي يعانون منها وسبل حلها. وأعطى توجيهاته لتسهيل أمور المواطنين ومساعدتهم قدر المستطاع وضمن الامكانيات المتاحة امامهم، خصوصًا المزارعين وصيادي الاسماك، وضمن القوانين المرعية الاجراء.
 
ولفت إلى أن "القطاع الزراعي يتجه كي يصبح القطاع الأول في البلد بسبب تردي الحالة الاقتصادية وتسجيل تراجع كبير في القطاع السياحي، اما القطاع المصرفي فاصبح خاليا اذا صح التعبير، وبالتالي يبقى القطاع الزراعي في المقدمة ونعمل لتعزيزه ودعمه بشكل كبير".
 
وأكَّد الحاج حسن "مد يد العون في كل ما يمكن المساعدة به وتسهيل الامور"، مشددًا على "ضرورة تطبيق اللامركزية الادارية في ظل الصلاحيات المناطة برئيس المصلحة ورؤساء الدوائر وتعزيز العمل الإداري حيث لا يمكن تحقيق الشراكة إذا لم تمنح الصلاحيات المرتبطة بالمسؤوليات، كما لا يمكن المحاسبة دون صلاحيات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل