إجتماع لهيئة مكتب مجلس النواب : البطاقة التمويلية على جدول أعمال جلسة الثلاثاء

الجمعة 03 كانون الأول , 2021 03:49 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 ترأس رئيس مجلس النواب في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة إجتماعًا لهيئة مكتب مجلس النواب، في حضور نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، ميشال موسى، والأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر والمدير العام للادارة في المجلس محمد موسى.
 
وبعد الإجتماع  تحدث نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي: وقال "كان هناك نقاش مستفيض في جدول أعمال مقرر لجلسة تقرر عقدها نهار الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة وتم الإتفاق على جدول الاعمال وألحق به بعض إقتراحات القوانين التي كانت قد صدقت في اللجان بصورة متأخرة وكان آخرها بالأمس في لجنة المال والموازنة تتعلق بعضها بمسائل رتباء قوى الأمن الداخلي والأمن العام وخلافها ولكن في آخر الجدول، لأن الجدول كان قد قرر بصورة سابقة في الجلسة الماضية وتم تأجيل الجلسة للأسباب المعروفة".
 
وعن موضوع الكابيتال كونترول والبطاقة التمويلية، قال الفرزلي: "البطاقة التمويلية موجودة على جدول الأعمال. هي جزء أساسي وأيضا الكابيتال كونترول سيكون موضوع نقاش في جلسة للجان دعا إليها دولة الرئيس نهار الإثنين في انتظار حضور الحكومة مع جمعية المصارف، وستعقد الجلسة في المجلس للنقاش في الكابيتال كونترول على أمل إذا تم الاتفاق عليها تُدرج على جدول الأعمال".
 
وعن موعد الانتخابات قال الفرزلي: "هذا الموضوع لم يكن مدرجًا على جدول الأعمال لا داعي لإدارجه بعد البت بالطعن. مسألة الدعوة للهيئات الناخبة تتم بناء على اقتراح وزير الداخلية وتصدر بمرسوم موقع من رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية ونحن لا نتدخل في حق رئيس الجمهورية بالتوقيع أو عدمه".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل