الجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها : نحن من مؤسسي المقاومة

الإثنين 06 كانون الأول , 2021 01:08 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بذكرى انطلاقتها ال 54 احتفالاً في مخيم نهر البارد، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وفاعليات اجتماعية

وقال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبدالعال في كلمة له أن:" الجبهة يرتبط وجودها باستمرار المقاومة لأنها تأسست من أجل تحرير فلسطين وهي مدرسة في المقاومة بدأها القادة المؤسسين الحكيم جورج حبش ووديع حداد وأبو علي مصطفى وابو ماهر اليماني وجيفارا غزة.

وأضاف:" أننا كفلسطينيين يجب أن نستعيد نقاط القوة حيث أن النقطة الأولى هي حقنا في فلسطين كاملة، وأن وحدتنا أساسية في المواجهة، وعلينا أن نحدد اهدافنا بوضوح وهي مغادرة وهم التسوية مع الاحتلال الذي يريد أن يقيم دولته على كل الأرض الفلسطينية" ..

وتابع:" أن معركة سيف القدس كانت سيف فلسطين لأنها وحدت كل شعبنا في كل فلسطين وفي الشتات والمهاجر، وأثبت أن التطبيع الذي تلهث اليه الأنظمة الرجعية لن ينال من حقنا وعزيمتنا.

وقال عبدالعال أن :" مهمتنا في لبنان هي حفظ وجود شعبنا ولكن الأزمة في لبنان تحل على الفلسطيني مزدوجة حيث لا يسمح له بالحقوق الانسانية، ولكننا نتحسس ظروف اهلنا ونعمل من أجل أن تقوم الأونروا بدورها."

وختم عبدالعال كلمته بالحديث عن اعادة اعمار مخيم نهرالبارد قائلا أن :" اعادة اعمار المخيم أصبح نموذجا لاعمار اي مخيم قد يدمر".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل