لبنان| الوزير حمية استقبل الموفد الفرنسي : علينا رفد الخزينة بالإيرادات عبر الاستثمار والاصلاحات للمرافق العامة

الثلاثاء 14 كانون الأول , 2021 03:58 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية، منسق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان في حضور رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية فرانسوا دو ريكولفيس والوفد المرافق.
 
وأوضح المكتب الاعلامي في الوزارة، أنَّه جرى في خلال اللقاء "عرض للمشاريع التي كانت بحثت سابقًا وتعنى بها الوزارة والتي تتعلق بالمرافىء والنقل المشترك وسكك الحديد وإعادة إعمار مرفأ بيروت وتطوير مطار رفيق الحريري الدولي".
 
وأكَّد حمية،  أنَّ "زيارة السفير دوكان هي الثانية للوزارة حيث تناول البحث معه الاصلاحات التي تقوم بها الوزارة بعد تشكيل الحكومة اللبنانية"، مضيفا "أننا اتخذنا خطوات اصلاحية ليس لأننا بالبلد وبمقدراته المتعددة نتعرض لضغوط دولية من أي أحد انما نقوم بها في كافة المرافق لأننا مقتنعون بها، فبدون الإصلاح لا يمكن رفد الخزينة العامة بإيرادات لتحصين القرار السياسي للحكومة اللبنانية".
 
وأضاف: "مرفأ بيروت عنصر حيوي وأساسي وكذلك مطار رفيق الحريري الدولي وهناك مرافق أخرى، إضافة إلى الأملاك البحرية. كما ناقشنا مع السفير دوكان أنَّ صندوق النقد الدولي قد يكون جزءًا من الحل ونحن نرحب بكل من يريد مساعدة لبنان إنما يكون وفقًا لرؤيته ومصالحه. إنما نحن كحكومة علينا إيجاد حلول أخرى لرفد الخزينة العامة بالإيرادات من خلال الاستثمار الجيد والحوكمة الرشيدة والاصلاحات للمرافق العامة للدولة اللبنانية لرفد الخزينة بالإيرادات".
 

 وتابع الوزير حمية: "إننا كدولة علينا الاعتماد على ايجاد الحلول المناسبة لبلدنا ولشعبنا ضمن تفعيل واستثمار ما هو موجود لدينا"، لافتًا إلى أنَّه في "صدد إعداد مقترحات سترسل إلى رئيس الحكومة حول مشاريع وقوانين واقتراح تعديل مراسيم نستطيع من خلالها زيادة الإيرادات العامة لتكون الوزارة شريكا اساسيا برفد الخزينة العامة التي تحسن مقومات الصمود".
 
 


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل