لبنان| إلقاء القبض على شبكة تُهرِّب الدراجات الآلية المسروقة إلى سورية

الجمعة 17 كانون الأول , 2021 02:54 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة أنَّه "في إطار العمليات النوعية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات سرقة السيارات والدراجات الآلية في مختلف المناطق اللبنانية وملاحقة المتورطين بها وتوقيفهم، ونتيجة مقاطعة المعلومات في خلال التحقيقات المجراة مع الموقوفين بهذه القضايا، تم التوصُّل إلى شبكة تقوم بتهريب الدراجات المسروقة من داخل الأراضي اللبنانية الى الأراضي السورية".
 
وأضافت "على أثر ذلك، وبعد المتابعة تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوياتهم، وهم:
- ب. ن. ا. (مواليد عام 1994، لبناني)
- ح. ه. (مواليد عام 2005، لبناني)
- ح. ع. (مواليد عام 2005، سوري)".
 
وأشارت المديرية إلى أنَّه "كما تبين أنَّ الاول مطلوب للقضاء بموجب خلاصتي حكم بجرمي محاولة قتل عسكريين ومعاملة رجال قوى أمن بشدة، ومخدرات".
 
وتابعت "بتاريخ 6-12-2021، نفذت دوريات الشعبة كمينا محكما في بلدة النبي عثمان في بعلبك نتج عنه توقيف المشتبه بهم على متن /3/ دراجات آلية مسروقة تم ضبطها، وذلك اثناء قيامهم بتهريبها الى الأراضي السورية".
 
وكشفت أنَّه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيلهم شبكة تقوم بتهريب الدراجات الآلية المسروقة من مختلف المناطق اللبنانية إلى الأراضي السورية، وبتنفيذهم عددًا كبيرًا من هذه العمليات لقاء مبالغ مالية، وانهم كانوا بصدد نقل الدراجات المسروقة التي ضبطت بحوزتهم إلى بلدة القصر الحدودية ومنها إلى الداخل السوري". 

ولفتت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أنَّه "أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل