وفاة السفير الإيراني في اليمن متأثرًا بـ"كورونا"

الثلاثاء 21 كانون الأول , 2021 09:43 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده وفاة السفير الإيراني لدى حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية حسن ايرلو (62 عامًا) متأثرًا بإصابته بفيروس "كورونا".

وأضاف خطيب زاده: "ايرلو كان يعاني من أعراض الأسلحة الكیمياویة التي تعرض لها خلال الحرب المفروضة، وأصيب بمرض الكورونا في مكان مهمته"، مشيرًا إلى أنَّه بسبب التعاون المتأخر لبعض الدول عاد إلى البلاد في ظروف غير ملائمة على الرغم من استخدام كافة الإجراءات الطبية لتحسين حالته.

وكانت قد أعلنت الخارجية الإيرانية السبت الماضي عن إصابة السفير الايراني في اليمن بفيروس "كورونا".

ولفتت الخارجية إلى أنَّه "نظرًا لضرورة توفير الرعاية الطبية العاجلة له، فقد قامت وزارة الخارجية ببعض الاتصالات والمشاورات اللازمة مع عدد من دول المنطقة، وبالتالي توفّرت الظروف المبدئية اللازمة لنقل السفير الإيراني الى البلاد".

من جهته، قدَّم الناطق الرسمي لحركة "أنصار الله" اليمنية محمد عبد السلام التعازي قائلاً "تعازينا الخالصة إلى القيادة الإيرانية والشعب الإيراني العزيز وإلى أسرة السفير الإيراني لدى اليمن المغفور له حسن ايرلو"، متمنيًا أن يتغمده الله بواسع الرحمة.

يُذكر أنَّ حسن ايرلو عُيِّن سفيرًا رسميًّا للجمهورية الاسلامية الإيرانية لدى حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء أواخر العام 2020.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل