الرئيس الاذربيجاني ووزير الخارجية الايراني يبحثان بشان تعزيز العلاقات والقضايا الاقليمية

الخميس 23 كانون الأول , 2021 10:59 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

التقى وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في باكو الاربعاء حيث جرى البحث بشان تعزيز العلاقات بين البلدين والمستجدات الإقليمية.

وشدد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف خلال اللقاء على أهمية العلاقات بين البلدين الجارين والمسلمين وأضاف: نطمح لتوسيع هذه العلاقات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والانتهاء من تنفيذ المشاريع الهامة بين البلدين.

واشار الرئيس الأذربيجاني الى لقائه الأخير مع الرئيس الايراني آية الله رئيسي ، في عشق آباد، على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي الاقليمي (ايكو)، ووصفه بالمثمر.

بدوره أكد وزير الخارجية الايراني في هذا اللقاء إرادة كبار المسؤولين في البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية والقواسم المشتركة الفريدة بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية أذربيجان ، وقال: ان العلاقات بين البلدين دخلت مرحلة جديدة ، وستكون لذلك نتائج إيجابية  لكلا البلدين ونحن على استعداد لاكمال

جميع المشاريع السابقة وإبرام اتفاقيات جديدة بين البلدين.

واعتبر امير عبداللهيان اللقاء والمحادثات بين الرئيسين آية الله رئيسي وعلييف في عشق آباد منعطفا وتحركا جديا في العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني التقى ايضا خلال زيارته الى باكو والتي استغرقت يوما واحدا نظيره الاذربيجاني جيحون بايراموف ورئيسة البرلمان صاحبة غفارافا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل