رئيس الجمهورية: توفير اكثر من مليون فرصة عمل سنويا ليس بعيد المنال

الجمعة 24 كانون الأول , 2021 10:13 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي توفير اكثر من مليون فرصة عمل سنويا امرا ليس بعيد المنال.

وخلال ااجتماع المجلس الاعلى لتوفير فرص العمل الذي عقد الخميس اكد الرئيس رئيسي الدور المتميز للاجهزة التنفيذية والمؤسسات في توفير فرص العمل في البلاد وقال: لو تم توظيف طاقات الحكومة الى جانب القطاع الخاص والمؤسسات الثورية فان توفير اكثر من مليون فرصة عمل سنويا ليس بعيد المنال.

وثمّن جهود وزارة التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية وسائر الاجهزة التنفيذية لتوفير المزيد من الفرص خلال الاشهر الماضية واضاف: هنالك الكثير من المجالات والطاقات لتوفير فرص العمل في البلاد وفيما لو تم تفعيلها فان مشكلة البطالة ستعالج.

واعتبر المشاريع غير المكتملة بانها من ضمن الطاقات الموفرة لفرص العمل المباشرة وغير المباشرة واجتذاب الاستثمارات الشعبية واضاف: لو اردنا الاعتماد فقط على المصادر الحكومية لانجاز المشاريع غير المكتملة لربما لا تكتمل هذه المشاريع حتى بعد عشرات الاعوام الا ان اجتذاب استثمارات المواطنين يمكنه انجاز هذه المشاريع في فترة قصيرة.    

واشار الى الهدف المرسوم بتحقيق نمو بنسبة 8 بالمائة لاقتصاد البلاد حسب مشروع الموازنة للعام القادم واضاف: وفق الخطط المرسومة فان 4.5 بالمائة من هذه النسبة يجب ان تتحقق بواسطة الاستثمارات. وبغية اجتذاب الاستثمارات ينبغي علينا التركيز اولا على اجتذاب الاستثمارات المحلية اولا لتتولد الرغبة لدى الاستثمارات الخارجية للدخول الى البلاد.

وتم خلال الاجتماع المصادقة على 13 قرارا في سياق برنامج توفير مليون فرصة عمل سنويا على الاقل في البلاد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل